Atwasat

يعقوب اللبناني ينفي خطف هانيبال القذافي.. وتسجيلات لفاطمة مسعود

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 20 ديسمبر 2015, 03:28 صباحا
WTV_Frequency

نفى النائب اللبناني السابق عن حركة «أمل» الشيعية عضو «تكتل التغيير والإصلاح» حسن يعقوب، التهمة الموجَّهة إليه بخطف هانيبال القذافي بمعاونة مجموعة من مرافقيه، في وقت واجهته جهات التحقيق بأدلة موثقة على ضلوعه في عملية الخطف بمساعدة سيدة لبنانية.

وسلمت الهيئة العامة الاستئنافية في بعبدا بجبل لبنان برئاسة القاضي كلود كرم من شعبة «المعلومات» في قوى الأمن الداخلي، يعقوب، لورود اسمه في عداد المجموعة التي اُتهمت بخطف هانيبال القذافي.

وخُطف القذافي وهو في طريقه إلى فندق «شيراتون» في دمشق في السادس من الشهر الجاري، واقتادته المجموعة إلى منطقة البقاع وأبقته مخطوفًا حتى الجمعة، في الحادي عشر من نفس الشهر، حين تسلمته دورية من «المعلومات» بعد اتصال تلقته الشعبة من وسيط، واقتادته إلى مبنى المديرية العامة لقوى الأمن في بيروت وأُوقف فيها بطلب من المحقق العدلي في جريمة إخفاء الإمام موسى الصدر، القاضي زاهر حمادة.

وواجهت سلطات التحقيق يعقوب بمجموعة من الأدلة، وفقًا لصحيفة «الحياة اللندنية» في عددها الصادر، الأحد، منها وجود تسجيل بين يعقوب وسيدة لبنانية الأصل، فاطمة مسعود متزوجة من شخص يدعى هلال الأسد وهو قريب من الرئيس السوري بشار الأسد.

وتناول الاتصال بينهما طلب فاطمة منه الإفراج عن هانيبال وطمأنتها إلى أنه في صحة جيدة، خصوصًا أنها لعبت دور الوسيط الذي أمن التواصل بينهما، إضافة إلى المواجهة المباشرة التي حصلت بينهما خلال توقيف يعقوب لدى «المعلومات» وما دار فيها من أحاديث، على الرغم من أنه حاول نفي علمه بخطفه أو بوجود علاقة له بهذه العملية.

ودلت التحريات أن هانيبال تواصل مع يعقوب بعد أخذ ورد، وكان يعتقد أنه يستطيع بوساطة ما الانتقال من سورية مع أفراد عائلته ليقيم في لبنان، مع أنه كان حصل من السلطات السورية على منحه حق اللجوء السياسي مع زوجته وأولاده بعدما أمضى فترة طويلة في الجزائر.

كما تردد أن هانيبال روى بعض التفاصيل المتعلقة بإدخاله بالقوة إلى إحدى السيارات وهو في الطريق الواقعة بين أوتوستراد المزة و«شيراتون» في دمشق، ومن ثم تعرض للضرب والتعذيب وتكبيل يديه بالأصفاد وأمضى ساعات مع خاطفيه، وعرف لاحقًا أنه موجود في منطقة في البقاع اللبناني، وفقًا للتحقيقات.

وفي ما يتعلق بالتسجيل العائد إلى هانيبال، الذي بثته إحدى محطات التلفزيون في لبنان، دلت التحقيقات أن التسجيل حصل أثناء خطفه وقبل أن يفرج عنه.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس اجدير
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس ...
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم