Atwasat

إدارة شؤون الطوارئ بمركز بنغازي تخلي مسؤوليتها عن واقعة الجثة المتحللة

بنغازي - بوابة الوسط: فاتح مناع الجمعة 11 ديسمبر 2015, 03:31 مساء
WTV_Frequency

قال مدير مكتب الإعلام بمركز بنغازي الطبي، خليل قويدر إن إدارة شؤون الطوارئ بمركز بنغازي الطبي أخلت مسؤوليتها عن واقعة اكتشاف الجثة المتحللة بالقسم.

وعُثِر على جثة أحد المرضى النزلاء في قسم الطوارئ بمستشفى بنغازي الطبي داخل دورة مياه تابعة للقسم، وقال مدير الإعلام بالمركز لـ«بوابة الوسط» في تصريحات، الأربعاء، إن الجثة وجدت متحللة نتيجة بقائها داخل دورة المياه لمدة تجاوزت الأسبوع.

وأشار قويدر إلى أنه تم إبلاغهم من قبل طاقم التمريض بالقسم بشأن الجثة، مضيفًا أنه بعد أن تم فتح باب دورة المياه بقسم الطوارىء وجد داخلها مريض متوفي كان على ما يبدو أنه دخلها وأغلقها على نفسه قبل أن يتوفى فيها.

وأضاف قويدر أن إدارة شؤون الطوارئ راسلت إدارة المركز لاتخاذ الإجراء اللازم حيال تلك الواقعة، موضحًا أن إدارة شؤون الطورائ نفت عن نفسها تهمة الإهمال بأنه في مرات سابقة كانت الإدارة تبلغ عن أمور سلبية تنتج عنها مشاكل بقسم الطوارئ نتيجة عدم وجود أفراد أمن وسلامة أيام العطلات الرسمية الجمعة والسبت، فضلاً عن عدم وجود أطقم تمريض في أغلب الفترات الليلية.

كما عللت أن «تداخل مناوبات المستشفيات وعدم توحيد المناوبات بين العناصر الطبية تحت إدارة واحدة يعود سلبًا على المرضى داخل قسم الطوارئ". وأكدت إدارة شؤون الطوارئ أن القسم علاجي دوره معاينة المرضى فقط وأن «الحل الوحيد» حاليًا عدم استقبال أي حالات إيواء داخل القسم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم