Atwasat

شعيب: المشاركون في حوار الصخيرات سيجتمعون بتونس الخميس المقبل

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 08 ديسمبر 2015, 10:29 مساء
WTV_Frequency

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب محمد شعيب إن الأطراف المشاركة في حوار الصخيرات ستجتمع، الخميس المقبل، في تونس لوضع الخطوات العملية لإجراءات التوقيع على الاتفاق السياسي، منوهًا إلى أنه لا يستطيع التكهن بشأن ماذا سيتم في هذا الشأن.

وأضاف شعيب خلال مؤتمر صحفي عقده، مساء اليوم الثلاثاء، في تونس أنه طالب المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر أكثر من مرة بالإسراع وكسب الوقت من أجل إنهاء الأزمة في البلاد «لأن الوضع لا يتحمل المزيد من التأخير».

ورأى شعيب أن وثيقة الاتفاق السياسي التي أتت بها الأطراف الليبية من الصخيرات هي «وثيقة شاملة»، تتحدث عن إعادة بناء المؤسسات ومعالجة أوضاع اللاجئين والمهجرين والمدن المنكوبة خاصة بنغازي والأجهزة الأمنية والحدود والشباب، مؤكدًا أن الوثيقة «تعالج بشكل عميق الأزمة الليبية».

ونبه النائب الأول لرئيس مجلس النواب إلى أن الأزمة الليبية «لا يمكن اختزالها في صفحة أو اثنتين»، وقال إن ما تم خلال عام كامل من التفاوض هو «جهد كبير وحدث فيه توافق حول المؤسسات التي تنبثق عن هذه الوثيقة»، مضيفًا أنها «مؤسسات تمثل كل الليبيين سواء كان البرلمان أو مجلس الدولة أو حكومة الوفاق الوطني».

وأكد شعيب أن ما تم خلال عام كامل من المفاوضات «ناقشنا خلاله جميع تفاصيل ليبيا»، وأشار إلى أن الوثيقة المقدمة «تضمن كثيرًا من القيم الديمقراطية، وتحتوي تصورًا لكيفية بناء الدول الليبية الحديثة».

ونو النائب الأول لرئيس مجلس النواب إلى أن الحوار داخل المجلس حول وثيقة الاتفاق السياسي «ما زال مستمرًا»، وأن «هناك الكثير من الأصدقاء قد تبددت المخاوف لديهم».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
المستشفى الجامعي طرابلس يبحث استقدام عناصر طبية مساعدة من الفلبين
المستشفى الجامعي طرابلس يبحث استقدام عناصر طبية مساعدة من الفلبين
«هنا ليبيا» يرصد: تراكم القمامة في البيضاء.. ومعرض معاهد فنية بالمرج
«هنا ليبيا» يرصد: تراكم القمامة في البيضاء.. ومعرض معاهد فنية ...
تكالة والشهوبي يبحثان تطوير قطاع المواصلات في ليبيا
تكالة والشهوبي يبحثان تطوير قطاع المواصلات في ليبيا
«اقتصاد بلس» تستطلع: كيف استقبل الشارع الليبي سحب فئة الـ50 دينارًا؟
«اقتصاد بلس» تستطلع: كيف استقبل الشارع الليبي سحب فئة الـ50 ...
تنسيق «ليبي - مصري» لتحديات مكافحة الفساد وتعزيز الحوكمة
تنسيق «ليبي - مصري» لتحديات مكافحة الفساد وتعزيز الحوكمة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم