Atwasat

مواجهات عنيفة بالمحور الغربي لمدينة بنغازي

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الثلاثاء 24 نوفمبر 2015, 09:25 مساء
WTV_Frequency

شهد المحور الغربي لمدينة بنغازي، فجر اليوم الثُلاثاء، معارك ومواجهات عنيفة بين قوات الجيش والوحدات المُساندة له من شباب المناطق من جهة، وتحالف ما يسمى «مجلس شورى ثوار بنغازي» وتنظيم «أنصار الشريعة» وتنظيم «داعش» الذي يحاول التمدد داخل المدينة.

وقال آمر كتيبة شهداء الزاوية، عقيد جمال الزهاوي، لـ«بوابة الوسط»، إن قوات الجيش والوحدات المساندة له تمكنت من صد هجوم بدأ الساعة الثالثة فجرًا على طول المحور الغربي من البحر حتى الحي الجامعي، من قبل عناصر الجماعات المتطرفة.

وأوضح الزهاوي أن المواجهات انتهت على تمام الساعة السابعة صباحًا وفقدت كتيبة شهداء الزاوية المتطوع هاني الدرسي، مُرجحًا أن الهجوم «كان بسبب ضغط كبير عليهم لأنهم فقدوا مواقع استراتيجية على الأرض ويبدو أنهم مُطالبين بالتقدم».

وفي السياق ذاته، قال آمر مركز تدريب الحرية عقيد عبدالله الشعافي لـ«بوابة الوسط» إن عناصر الجيش التابعين للكتيبة «204 دبابات» وكتيبة التوحيد السلفية والوحدات المُساندة تصدوا لهجوم تنظيم «داعش» على الحي الجامعي بالمحور الغربي لمدينة بنغازي.

ونفى الشعافي نفيًا قاطعًا الأخبار المتداولة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي التي تُفيد بتقدم «شورى ثوار بنغازي»، مُؤكدًا أن هذه الأخبار «عارية عن الصحة جُملة وتفصيلاً ومحض إشاعات».

وذكر الشعافي أن الجيش فقد كلاً من جمال محمد الككلي ومروان أحمد الدرسي خلال الاشتباكات التي اندلعت فجر اليوم واستمرت حتى ساعات الصباح الأولى، موكدًا أن الجيش فرض السيطرة على مواقع جديدة وتمركز في مواقع مُتقدمة بالمحور الغربي لمدينة بنغازي.

وأكد الشعافي، الذي ظهر في مقطع فيديو بمحور الحي الجامعي رفقة آمر كتيبة «204 دبابات» عقيد مهدي البرغثي، وآمر السرية الأولى المُقاتلة المُلازم هيثم الصفراني، سقوط ثمانية قتلى على الأقل في صفوف التنظيم وحلفائه وما يقارب تسعة جرحى.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 28 مارس 2024)
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 28 ...
وصول قطع غيار ألمانية إلى محطة كهرباء بالجبل الغربي
وصول قطع غيار ألمانية إلى محطة كهرباء بالجبل الغربي
وصول أولى رحلات شركة الخطوط الجوية التركية إلى مطار معيتيقة
وصول أولى رحلات شركة الخطوط الجوية التركية إلى مطار معيتيقة
«المركزي»: فتح 339 اعتمادًا مستنديًا للشركات
«المركزي»: فتح 339 اعتمادًا مستنديًا للشركات
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم