Atwasat

قصف مدفعي على مواقع «داعش» شرق درنة

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الإثنين 23 نوفمبر 2015, 02:40 مساء
WTV_Frequency
قصف مقاتلو مجلس شورى مجاهدي درنة والقوة المساندة من شباب المناطق مواقع تمركزات لتنظيم «داعش» في الفتايح وحي الـ400 بشرق درنة.
 
وأفاد مصدر من مدينة درنة باندلاع اشتباكات متقطعة، أمس الأحد، بين مقاتلي مجلس شورى مجاهدي درنة والقوة المساندة من شباب المناطق، وتنظيم «داعش» بمحوري حي الـ400 والفتائح شرق المدينة.
 
وقال المصدر في تصريحات إلى «بوابة الوسط» اليوم الاثنين، إن الاشتباكات اندلعت في شارع الصالات والورش، حيث استهدف القصف المدفعي تمركز مقاتلي «داعش» بالمنطقة الجبلية المطلة على منطقة الساحل الشرقي والمعروفة بـ«الحجاج».
 
وأضاف المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه لدواعٍ أمنية، أن المنطقتين السكنية والصناعية بحي الـ400 تعرضتا للاستهداف بقذائف الهاون، مما ألحق أضرارًا مادية فادحة في المنازل وورش تصليح السيارات، لافتًا إلى أن المنطقة الصناعية مغلقة بالكامل منذ بدء الأحداث، بينما نزح أغلب سكان المنطقة السكنية خارج المنطقة؛ بسبب الاشتباكات والقصف العشوائي.
 
وأشار إلى مقتل أربعة في انفجار لغم بمقاتلي تنظيم «داعش»، بينما حاول التنظيم الالتفاف قرب تل السيرة الاستراتيجي على القوة المشتركة المتمركزة، لكن محاولته باءت بالفشل.
 
وشهد محور الفتايح معارك ضارية خلال الأيام الماضية بعد عملية عسكرية أعلنها مجلس شورى مجاهدي درنة تزامنت مع القصف الأميركي لمواقع وتجمعات وغرف القيادة لتنظيم «داعش»، كبد التنظيم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد واستطاع مجلس شورى المجاهدين التقدم والسيطرة على عدة مواقع.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سلمه دعوة لزيارة موسكو.. سفير روسيا يبحث مع عقيلة سياق استقالة باتيلي
سلمه دعوة لزيارة موسكو.. سفير روسيا يبحث مع عقيلة سياق استقالة ...
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع الحكومة
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع ...
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ويليامز
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ...
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم