الحاسي: «الصحة» لم تخاطبنا رسميًا بمنح تذاكر سفر لطاقم طبي أميركي‎

نفى وزير المالية والتخطيط بالحكومة الموقتة، كامل الحاسي، اليوم الأربعاء، ما صرح به الناطق باسم وزارة الصحة، أحمد العليقي، حول عدم منح وزارة المالية رسوم تذاكر سفر خاصة بطاقم طبي أميركي.

وقال الحاسي، في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط»، إن ما ذكره العليقي «عار عن الصحة جملة وتفصيلاً»، وأكد أن وزارة المالية «لم تتسلم خطابًا رسميًا من وزارة الصحة بشأن قدوم الطاقم الطبي الأميركي».

وأوضح أنه «بالرغم من عدم مخاطبتنا، قمنا في 10 أغسطس بآخر حوالة لصالح وزارة الصحة خاصة بتذاكر للعلاج الخارج بصك رقم (3039968)، ولدينا مستندات تفيد استلامهم لأكثر من مليون دينار ليبي من ضمن عدة دفعات حولت في وقت سابق».

وأكد الحاسي التزام وزارة المالية بعملها على الأقل في الأمور التي تحتاج إلى الدفع المالي، وأن أية مشاكل تواجه الصحة تتعلق بمصرف ليبيا المركزي، وقال إنهم يعملون رغم عدم وجود ميزانية للحكومة الموقتة.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة بالحكومة الموقتة، أحمد العليقي، أعلن أمس الثلاثاء، تعذر وصول طاقم طبي أميركي إلى البلاد من أجل إجراء جراحات في القلب نظرًا لعدم موافقة وزارة المالية على صرف رسوم تذاكر السفر الخاصة بالفريق.

وقال العليقي، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن وزارة الصحة «خاطبت المالية عدة مرات من أجل دفع رسوم تذاكر السفر للطاقم دون جدوى»، مشيرًا إلى أن الفريق الطبي الأميركي «لا يكلف خزينة الدولة ولا درهم وإنما يدفع لهم تذاكر سفر فقط، وسيقومون بإجراء عمليات مجانية في المستشفيات الليبية».

المزيد من بوابة الوسط