Atwasat

بعيرة: لن نقبل بأي شيء في الملاحق يتعارض مع نص اتفاق الصخيرات

القاهرة - بوابة الوسط: جيهان الجازوي الثلاثاء 11 أغسطس 2015, 09:25 مساء
WTV_Frequency

قال عضو لجنة الحوار بمجلس، النواب أبوبكر بعيرة، إن اللجنة اجتمعت، اليوم الثلاثاء، مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في جنيف برئاسة المبعوث الأممي إلى ليبيا برنادينو ليون.

وأضاف بعيرة، في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط» من جنيف، أن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون، أبلغ لجنة الحوار «اعتراضه على تصويت مجلس النواب أمس الاثنين، بالموافقة على خيار ترشيح شخصين فقط لرئيس الحكومة وأحد نوابه»، مشيرًا إلى أن ليون «طالب لجنة الحوار بإبلاغ مجلس النواب أن ترشيح شخصين لايكفي، داعيًا إلى ضرورة أن يرشح مجلس النواب من 6 إلى 8 أشخاص بحيث يتم الاختيار فيما بينهم لكي تكون هناك مساحة للاختيار»، ورفع طلبه إلى مجلس النواب في طبرق فور عودتهم.

وأوضح أن لجنة الحوار التابعة لمجلس النواب أبدت للمبعوث الأممي اعتراضها على وجود الأحزاب السياسية في جنيف، واصفة إياهم بأنهم «سبب خراب المشهد السياسي في ليبيا»، ولفت إلى أن فريق البرلمان رفض الاجتماع في البداية مع الأحزاب، لافتًا إلى أن البعثة الأممية أبلغتهم أن هناك جلسة عامة في انتظار أن يحدد موعدها مرجحًا أن تكون في وقت متأخر من هذه الليلة.

وأشار بعيرة إلى أن يوم غد الأربعاء سيشهد مناقشة ملاحق اتفاق الصخيرات التي ستسلم إلى الأطراف المشاركة في الحوار، مؤكدًا أن فريق البرلمان أبدى رفضه الموافقة على «أي شيء يرد في الملاحق يكون متعارضًا مع الوثيقة الأصلية للاتفاق السياسي»، وأفاد بأن جولة الحوار سترفع يوم الخميس للعودة إلى طبرق لعرض ومناقشة الملاحق مع مجلس النواب.

وقال بعيرة إن مناقشة تشكيل حكومة التوافق الوطني «ستؤجل إلى نهاية الأسبوع القادم»، وإنه من المفترض أن تكون الجلسة الأخيرة للحوار في الصخيرات بالمغرب، والتي سيعلن خلالها عن تشكيل حكومة التوافق.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج وتفعيل «ماستر كارد» و«فيزا»
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج...
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم