Atwasat

جينتيلوني يحذر «المؤتمر» من العزلة الدولية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 22 يوليو 2015, 08:03 صباحا
WTV_Frequency

حذَّر وزير الخارجية الإيطالي، باولو جينتيلوني، المؤتمر الوطني العام (المنتهية ولايته) من «العزلة الدولية»، داعيًا إياه إلى الالتحاق باتفاق الصخيرات والتوقيع على مُـسوَّدة الحوار الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة.

وجاءت تصريحات جينتيلوني عقب اجتماعه مع المبعوث الأممي برناردينو ليون بمقر وزارة الخارجية الإيطالية في روما أمس الثلاثاء.

وقال جينتيلوني في تصريحات نقلها التلفزيون الإيطالي: «إنَّ الخطوة الأولى التي نطلب من الجميع القيام بها هي الانضمام إلى هذا الاتفاق، فهذا في مصلحة الشعب الليبي، ولوضع حد للأعمال العدائية والحد من خطر انتشار الإرهاب، والعودة إلى طريق الاستقرار وإعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية»، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية.

واعتبر الوزير الإيطالي أنَّ الاتفاقية التي وقِّعت بين الأطراف الليبية ليست سوى الخطوة الأولى، وأنَّ الجهد في الأيام المقبلة سيتركز في تشجيع إشراك القوى الأخرى التي لم توقِّع على الاتفاق.

وأشار وزير الخارجية الإيطالي إلى أن «المجتمع الدولي يراهن على هذا الاتفاق وينتظر النقاش حول التفاصيل المرفقة»، مشددًا على ضرورة دعوة الأطراف الليبية كافة للتوقيع على الاتفاقية للانخراط في مفاوضات لاحقة تحدد ملامح حكومة الوحدة الوطنية.

وكانت الأطراف الليبية المعنية وقَّعت في 12 يوليو الجاري، بالأحرف الأولى على مسودة اتفاق سياسي في الصخيرات المغربية لإنهاء النزاع الليبي في ظلِّ تغيُّب فريق المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
قادربوه يتحدث عن دور أكاديمية مصرية في مكافحة الفساد
قادربوه يتحدث عن دور أكاديمية مصرية في مكافحة الفساد
ضبط متهمين في وقائع سرقة بالكفرة
ضبط متهمين في وقائع سرقة بالكفرة
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية (الأربعاء 24 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية ...
وفد إيطالي يتفقد الإجراءات الأمنية والتشغيلية في مطار مصراتة
وفد إيطالي يتفقد الإجراءات الأمنية والتشغيلية في مطار مصراتة
وزيرة العدل تبحث مع السفير الصيني تطوير قوانين الاستثمار والجرائم الإلكترونية
وزيرة العدل تبحث مع السفير الصيني تطوير قوانين الاستثمار والجرائم...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم