Atwasat

شحات تُشيِّع جثماني عسكريين قتلا في كمين قرب رأس الهلال‎

شحات - بوابة الوسط: يزيد الحبل الخميس 25 يونيو 2015, 08:49 مساء
WTV_Frequency

شيَّع أهالي مدينة شحات (شرق ليبيا) ظهر اليوم الخميس، عسكريين قضيا حتفيهما في كمين قرب بلدة رأس الهلال غرب درنة.

وأشار مصدر طبي بمستشفى سوسة لـ«بوابة الوسط»، إلى أن جثتين وصلتا مساء أمس إلى المستشفى، لرمضان جواد يوسف من مدينة شحات ويوسف بالقاسم والذي ينحدر من منطقة أبلخنة إحدى ضواحي مدينة شحات التابعين لسرية شهداء الأبرق.

وقال الناطق الإعلامي لعمليات عمر المختار عبدالكريم صبرا لـ«بوابة الوسط»، إن تنظيم «داعش» نصب الأربعاء كمينًا مسلحًا من جهة وادي مرقص بالقرب من بلدة رأس الهلال، أسفر عن مقتل عسكريين تابعين لسرية شهداء الأبرق.

وأعلن الجيش تحرير بلدة رأس الهلال من عناصر تنظيم «داعش» في الـ 17 من يونيو الجاري، وخضعت بلدة رأس الهلال لسيطرة تنظيمات متطرفة عدة سنوات، وتحتل البلدة موقعًا استراتيجيًا مهمًا على ساحل شرق ليبيا وهجرها سكانها، عندما أجبروا على ما يعرف بـ«الاستتابة» وبعد الضربات الجوية لمحيط البلدة.

وفي سياق متصل شيَّع أهالي مدينة البيضاء ظهر الأمس جثتين لجنديين قُتلا في اشتباكات مسلحة بمنطقة ظهر الأحمر بين الكتيبة الثانية مشاة برئاسة العقيد محمد بوخفير، مع كتائب تابعة لتنظيم أنصار الشريعة التي تتمركز في المدخل الجنوبي لمدينة درنة «بوابة الحيلة».

وأوضح مصدر عسكري أن الجندين هُما فتحي فرج الشامخ العبيدي (24 عامًا)، ومعتز حمد صالح (20 عامًا)، إضافة إلى سقوط جريح جراء الاشتباكات.

وقال الناطق الإعلامي لمجموعة عمليات عمر المختار عبدالكريم صبرا في تصريح سابق لـ«بوابة الوسط»، إن الاشتباكات اندلعت عندما تقدمت الكتيبة الثانية مشاة التي يقودها العقيد محمد خفير إلى مفترق وادي «بوضحاك» جنوب مدينة درنة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط شخص حاول سرقة برج كهربائي في الرحيبات
ضبط شخص حاول سرقة برج كهربائي في الرحيبات
عودة السفارة الصربية للعمل من طرابلس
عودة السفارة الصربية للعمل من طرابلس
قادربوه يتحدث عن دور أكاديمية مصرية في مكافحة الفساد
قادربوه يتحدث عن دور أكاديمية مصرية في مكافحة الفساد
ضبط متهمين في وقائع سرقة بالكفرة
ضبط متهمين في وقائع سرقة بالكفرة
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية (الأربعاء 24 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم