Atwasat

الدباشي يعترض على إدراج السويحلي ومليقطة في قائمة العقوبات

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 05 يونيو 2015, 08:12 مساء
WTV_Frequency

اعترض مندوب ليبيا الدائم في الأمم المتحدة، إبراهيم الدباشي، على طلب تقدمت به بريطانيا وفرنسا وإسبانيا والولايات المتحدة، بفرض عقوبات دولية على شخصيتين ليبيتين بتهمة عرقلة العملية السلمية وجهود تشكيل حكومة توافق وطني، في ليبيا .

ويتعلق الأمر بكل من عبد الرحمن السويحلي، رئيس حزب الإتحاد من أجل الوطن، وينتمي إلى مصراتة، وآمر لواء القعقاع، عثمان مليقطة، الذي ينتمي إلى الزنتان، حسب مصادر دبلوماسية من الأمم المتحدة.

وبرر الدباشي اعتراضه، وفقا لفضائية «الحدث»، اليوم الجمعة بأن طرح موضوع العقوبات ليس وقته الآن في إشارة إلى قرب إنعقاد الجولة المقبلة من حوار الصخيرات الليبي بالمغرب، وبعدم دقة المعلومات المتعلقة بالشخصيتين الليبيتين.

وأفادت المصادر بأن البعثة الأميركية في الأمم المتحدة بعثت برسالة إلى لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي طالبت فيها بإدراج كل من السويحلي ومليقطة ضمن قائمة العقوبات التي تستهدف معرقلي العملية السياسية في ليبيا، وتشمل العقوبات في حالة إقرارها المنع من السفر وتجميد حسابات المعنيين.

وكتبت الدول الأربع، وفقا لـ«فرانس برس» للجنة العقوبات الليبية في المجلس المكون من 15 عضوا أنه يجب على مجلس الأمن أن يرسل إشارة دعم لا لبس فيها «لأولئك المعتدلين الذين قد يحذرون من المشاركة السياسية بسبب دعمهم لجانب أو آخر».

وإذا لم يحدث اعتراض من أي عضو في لجنة العقوبات حتى الساعة الثالثة بعد الظهر (1900 بتوقيت جرينتش) اليوم الجمعة، سيضاف الرجلان إلى القائمة السوداء. ويحذر الاقتراح من أن المزيد من الشخصيات الكبيرة من أي من الجانبين يمكن اقتراح إضافتهم ‘لى العقوبات في المستقبل،وفقا للوكالة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سكون سياسي في رمضان.. والقيادة تعلق المشاركة في «المصالحة»
سكون سياسي في رمضان.. والقيادة تعلق المشاركة في «المصالحة»
إطفاء حريق في نفايات قرب مستودع للغاز بالبيضاء
إطفاء حريق في نفايات قرب مستودع للغاز بالبيضاء
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس اجدير
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم