Atwasat

المستقلون في حوار الصخيرات يتعهدون بإخراج ليبيا من أزمتها

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 27 مايو 2015, 02:51 مساء
WTV_Frequency

تعهد فريق المستقلين في الحوار الوطني في الصخيرات بالسعي لإنجاح الحوار الوطني، وإخراج ليبيا من معاناتها الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية.

ودعا في بيانٍ حصلت «بوابة الوسط» على نسخة منه، اليوم الأربعاء، إلى التواصل مع كافة الأطراف بروح إيجابية، مطالبًا الأطراف المتحفظة على المسودة الأخيرة بإرسال تحفظاتهم.

وقرَّر فريق المستقلين الاجتماع من أجل تنسيق الجهود والعمل معًا كفريق في الحوار الليبي، لتحقيق الهدف المشترك بينهم المتمثل في «تحقيق أهداف الحوار وإنجاحه عبر الوصول إلى توافق وطني، من أجل تحقيق المصلحة الوطنية العليا وإنهاء الأزمة وإنجاح المرحلة الانتقالية وتحقيق أهدافها».

وذكر البيان أنَّهم تدارسوا في اجتماعهم الذي عُقد يوم 20 مايو 2015 في تونس العاصمة، مع المبعوث الأممي برناردينو ليون، آخر التطورات والتعليقات التي تمَّ استلامها حتى اللحظة من قبل الأطراف، وموعد انعقاد الجولة المقبلة والوضع الإنساني والاقتصادي الحرج في ليبيا.

واتفق المجتمعون على ضرورة الإسراع في عقد الجولة المقبلة والحرص على الوصول إلى اتفاق سريع وأن تكون المسودة المقبلة هي المسودة النهائية.

كما اتفق الفريق على التواصل مع كل الأطراف المحلية ذات الشأن من أجل حثها على التفاعل الإيجابي والعمل على ردم الفجوة بين الأطراف ومساعدة كل الأطراف على فهم حقيقة المعاناة الإنسانية والاقتصادية والخدمية التي يعانيها المواطن الليبي في كل أنحاء الوطن.

جهود أممية مثمرة
وشكر الفريق الأمم المتحدة في شخص رئيس بعثتها، السيد ليون وفريقه، على جهودهم المثمرة والحريصة على الوصول بالأزمة الليبية إلى حل توافقي إيجابي.

وقدَّم الفريق التحية لكل الأطراف التي اختارت مسار الحوار وسبيله وحرصت عليه والتزمت به على الرغم من التحديات والصعوبات والعراقيل.

ودعا الأطراف التي لم تتجاوب مع المسودة الأخيرة إلى المسارعة بتسليم اقتراحاتها وتحفظاتها وانتقاداتها، حرصًا من الفريق ألا يغيب أي طرف أو أفكاره أو ملاحظاته عن طاولة الحوار.

وأكد الفريق في الحوار الوطني أنَّه سيقوم بعد الجولة المقبلة بمتابعة مع ما تمَّ الاتفاق عليه فيها وشرحه للرأي العام، ويعاهد فريق المستقلين الشعب الليبي، على أنَّهم لن يألوا جهدًا في العمل من أجل الوصول إلى اتفاق وطني ينهي الأزمة والمعاناة التي يعيشها الوطن والمواطن.

ويضم فريق المستقلين كلاً من نعيمة جبريل ونهاد معيتيق وأحمد العبار وموسى الكوني والشريف الوافي ونوري العبار وتوفيق الشهيبي وفضيل الأمين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 25 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
بالصور: مساعدات ليبية إلى غزة
بالصور: مساعدات ليبية إلى غزة
الكبير يزور المؤسسة العربية المصرفية في نيويورك
الكبير يزور المؤسسة العربية المصرفية في نيويورك
تكالة يبحث مع أورلاندو مقترحات لإنهاء الجمود السياسي
تكالة يبحث مع أورلاندو مقترحات لإنهاء الجمود السياسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم