المجلس الرئاسي يعلن تشكيلة جديدة لحكومة الوفاق في غدامس الأيام المقبلة

قال الناطق باسم المجلس الرئاسي أشرف الثلثي، الاثنين، إنه سيجري تقديم تشكيلة جديدة لحكومة الوفاق بمدينة غدامس الأيام المقبلة. جاء تصريح الثلثي في مؤتمر صحفي عقده بمقر المجلس الرئاسي في طرابلس، تحدث فيه عن عدد من المواضع، خصوصًا الخروقات الأمنية، وفقًا لصفحة إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء بموقع فيسبوك.

لجنة أمنية متخصصة تتولى وضع الخطط الأمنية لمكافحة الجريمة
وشجب الثلثي مقتل الطفلة ميار الحراري بمنطقة ورشفانة ومحاولة اغتيال شيخ قبيلة المغاربة صالح الأطيوش، ووعد في الوقت ذاته بتشكيل لجنة أمنية متخصصة تتولى وضع الخطط الأمنية لمكافحة الجريمة وفق أساليب عصرية وبأحدث المعدات.

الثلثي: سيجري تشكيل لجنة أمنية متخصصة تتولى وضع الخطط الأمنية لمكافحة الجريمة وفق أساليب عصرية

وعن أحداث الزاوية شكر الثلثي مشايخ المدينة وأعيان المناطق المجاورة للمساهمة في إيقاف الاقتتال والوصول إلى اتفاق بين الأطراف كافة مما أدى إلى عودة الحياة لطبيعتها بالمدينة.

وحول أزمة الكهرباء ذكر افتتاح وحدتين لإنتاج الطاقة بمحطة الخمس البخارية مما أدى الى دخول 260 ميغا وات على الشبكة العامة.

هيكلة النظام الإداري للدولة
وتناول الثلثي خلال حديثه أمام الصحفيين، الاجتماعات المكثفة التي يعقدها المجلس الرئاسي بشأن إعادة هيكلة النظام الإداري للدولة واعتماد خيار المحافظات للقضاء على المركزية الإدارية وتخفيف العبء عن المواطن حيث نوقشت العديد من الاقتراحات في هذا المجال بالإضافة الى تقسيم ليبيا الى مناطق عسكرية، وكل المقترحات التي عرضت يتم دراستها حاليًا من قبل الخبراء المتخصصين.

وبخصوص العلاقات الدولية أشار الثلثي إلى أن زيارة المبعوث الشخصي لرئيس الجمهورية التركية أمر الله أشلر لليبيا واجتماعاته التي عقدها مع نواب رئيس المجلس الرئاسي محمد العماري وعبد السلام كاجمان أتمرت عن اتفاق إعادة فتح السفارة التركية بطرابلس في الإيام المقبلة، وكذلك رفع التأشيرة على المواطنين الليبين الراغبين في زيارة تركيا، بعد دراسته من السلطات التركية.

مخرجات اجتماع لندن
وعرج الناطق باسم المجلس الرئاسي على اجتماع لندن حول ليبيا الذي عقد خلال الأيام الماضية والذي أحدث لغطًا لدى الرأي العام، موضحًا أنه جرى مناقشة حزمة من الإجراءات لحل المختنقات التي تواجه المواطن الليبي وعلى رأسها أزمة السيولة وهو مؤتمر إيجابي واتخذ جملة من الحلول لإيجاد طبيعة مثالية لوضع سياسة نقدية ناجحة يكلف الخبراء والمتخصصين على دراستها في الوقت الحاضر.

وأكد تقديم أوراق اعتماد مجموعة من السفراء في طرابلس الأيام المقبلة وإعادة فتح السفارة الإيطالية بطرابلس، كما أكد أن إطلاق سراح الإيطاليين والكندي المخطوفين في الجنوب كان نتيجة عملية نوعية مشتركة ليبية إيطالية.

المزيد من بوابة الوسط