الثني: وفرنا 150 مليون دينار لبنغازي ويمكن لعميد البلدية استلامها

قال رئيس الحكومة الموقتة عبد الله الثني، إنَّ الحكومة منذ توليها لم تُخصَّص لها موازنة طوارئ لمواجهة أزمة بنغازي، مشيرًا إلى تمكنها (الحكومة) من توفير مبلغ 150 مليون دينار، تنتظر أن يتسلمها عميد بلدية بنغازي في أي وقت.

وأوضح الثني، خلال جلسة مساءلة الحكومة أمام مجلس النواب في طبرق اليوم الثلاثاء، أنَّ 100 مليون دينار خصِّصت لمدينة بنغازي خلال فترة تولي المجلس الانتقالي شؤون البلاد، ولم تتمكَّن لجنة الأزمة من صرفها بسبب مشاكل في التوقيع.

رفع جلسة مساءلة البرلمان لحكومة الثني بعد مغادرة الوزراء القاعة

وكان رئيس وأعضاء الحكومة الموقتة وصلوا، صباح اليوم الثلاثاء إلى مطار طبرق، للمثول أمام مجلس النواب بعد مطالبة أعضاء من المجلس بمساءلة الحكومة عن الفترة السابقة من توليها إدارة البلاد.

وبدأت جلسة المساءلة بكلمة لرئيس البرلمان عقيلة صالح قويدر، حيَّا فيها الشهداء والنازحين، وشكر الجيش على دوره في بنغازي، فيما أضاف أنَّ جلسة اليوم خصِّصت لمساءلة أعضاء الحكومة وفقًا للدور الرقابي المنوط بالبرلمان، ثم بدأ رؤساء لجان البرلمان في طرح عدد من التساؤلات من بينها أسباب عدم تعيين نائب عام حتى الآن.

وقبل أن يستكمل أعضاء الحكومة الرد على التساؤلات الموجهة إليهم من رؤساء اللجان طلب الثني من أعضاء حكومته مغادرة الجلسة طبقًا لرئيس المجلس عقيلة صالح قويدر الذي أمر برفع الجلسة.

كلمات مفتاحية