ترحيل 132 مهاجرًا سنغاليًا عبر تونس

أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في العاصمة طرابلس، اليوم الاثنين، عن ترحيله 132 مهاجرًا سنغاليًا غير شرعي من مركز إيواء المهاجرين بمصراتة إلى تونس تمهيدًا لعودتهم إلى بلادهم.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية في طرابلس، عن الناطق باسم جهاز الهجرة غير الشرعية محمد القويري، قوله: «إن عملية الترحيل تمت بالتنسيق مع الحكومة التونسية وسفارة السنغال بتونس».

وأوقف جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، السبت الماضي، نحو 580 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات أفريقية مختلفة بمنطقة أبوسليم في العاصمة طرابلس.

وأفاد رئيس فرع الجهاز محمد سالم الخوجة بأن المهاجرين كانوا في طريقهم إلى أوروبا وبحوزتهم أجهزة اتصالات متطورة «GBS» وهواتف الثريا لغرض الاتصال في عرض البحر.

وأوضح الخوجة أن توقيف المهاجرين جاء خلال عمليات مداهمة لأعضاء التحري التابعين للفرع خلال الفترة الماضية لأوكار الهجرة غير الشرعية بمناطق تاجوراء وغوط الشعال وأبوسليم.

وأكد أن التحقيقات ما زالت جارية مع المهاجرين المضبوطين، بهدف كشف المزيد من الأماكن التي يتواجد بها المهاجرون غير الشرعيين، مشيرًا إلى أن المضبوطين من جنسيات «غامبيا، والسنغال، ومالي، وإريتريا، والصومال» وبعض الجنسيات الأخرى.