تعليق أعمال مؤتمر القبائل 3 أيام بعد جلسة اليوم الافتتاحية

أكد منسق مؤتمر القبائل الليبية وعضو لجنته التحضيرية الشيخ محمود البنوني انعقاد الجلسة الافتتاحية لمؤتمر القبائل في الخامسة من مساء اليوم الاثنين، على أن تعلق أعمال المؤتمر ثلاثة أيام يتمكن خلالها باقي المشاركين من الحضور.

وقال البنوني في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط» اليوم الاثنين إن قرار تعليق أعمال المؤتمر سببه عدم تمكن شيوخ وأعيان المنطقة الجنوبية والغربية من الحضور لتوقف رحلات الطيران من هذه المناطق إلى مصر.

وكان أمين سر اللجنة التحضيرية لمؤتمر القبائل الليبية الدكتور محمد الشحومي أكد وصول 220 شيخًا من شيوخ القبائل الليبية إلى القاهرة، على متن طائرة خاصة للمشاركة في المؤتمر.

وقال الشحومي في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط» أمس إن الدولة المصرية يقتصر دورها على استضافة المؤتمر وتوفير كل التسهيلات لإنجاحه بما فيها إيجاد مكان آمن لانعقاده، دون أن تتدخل في عمل المؤتمر أو اختيار الشخصيات المشاركة فيه.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر بمشاركة 434 من شيوخ القبائل بمشاركة عربية وأممية «وضع خارطة طريق» لحل الأزمة الليبية تستغل أجواء المصالحة التي تسيطر على غالبية قبائل جبل نفوسة في سعي لتوحيد الصف أمام تغول تنظيم «داعش» في البلاد.