الشحومي: مخرجات مؤتمر القبائل ستعكس إرادة الليبيين ولن نسمح بأي أجندات

أكد أمين سر اللجنة التحضيرية لمؤتمر القبائل الليبية الدكتور محمد الشحومي أن 334 من شيوخ القبائل سيحضرون إلى مصرللمشاركة في المؤتمر الذي تستضيفه القاهرة بعد غد الاثنين، بالإضافة إلى نحو 100 شيخ قبيلة يتواجدون حاليًا في مصر.

434 شيخ قببلة سيحضرون من الداخل والدعوات وجهت إلى ممثلي دول الجوار وأعضاء مجلس الِأمن الخمسة، والجامعة العربية والاتحادين الأوروبي والأفريقي

وقال الشحومي في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط» إنهم يعملون جاهدين على أن تكون مخرجات المؤتمر تعكس إرادة الشعب الليبي بشكل حقيقي، و لن نسمح بتمرير أي أجندات لأن هدف المؤتمر هو إنقاذ ليبيا .

وأضاف أن القبائل الليبية المشاركة في المؤتمر ستبحث تشكيل مجلس أعلى لقبائل ليبيا ووضع ميثاق شرف و خارطة طريق لحل الأزمة الليبية.

و أوضح الشحومي الذي يرأس اللجنة الإعلامية للمؤتمر أن الدعوة وجهت إلى المبعوث الأممي برناردينو ليون و سفراء دول الجوار إلى جانب ممثلي كل من الدول الخمس الأعضاء في الأمم المتحدة والجامعة العربية، ومجلس التعاون الخليجي، والاتحاد الأفريقي، والاتحاد الأوروبي.

وقال الشحومي إن الدولة المصرية يقتصر دورها على استضافة المؤتمر و توفير كل التسهيلات لإنجاحه بما فيها إيجاد مكان آمن لانعقاده، دون أن تتدخل في عمل المؤتمر أو اختيار الشخصيات المشاركة فيه.

المزيد من بوابة الوسط