الجيش السوداني: لم تدخل جماعات متطرفة من ليبيا إلى السودان

أكد الناطق باسم للقوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد، أن الحدود السودانية الليبية مؤمنة تماما، نافيا تسلل أي مجموعات دينية متطرفة سواء من داعش أو القاعدة عبر الحدود الليبية إلى الأراضي السودانية، مشددا على أنه لن يسمح بحدوث هذا الأمر.

الصوارمي: لايوحد أي تعامل عسكري بين السودان وفصائل ليبية .. والجيش السوداني ليس من مصلحته تأجيج الأوضاع في ليبيا

وقال الصوارمي لصحيفة الخرطوم الصادرة اليوم السبت، إن هناك تحديات كبيرة تواجه عمل القوات السودانية الليبية المشتركة على الحدود بين البلدين، خاصة في ظل تدهور الوضع الأمني في ليبيا.

ونفى الصوارمي بشكل قاطع اتهام السودان بدعم فصائل ليبية بعينها، وقال «لا يوجد أي تعامل عسكري بين السودان وفصائل ليبية»، مؤكدا أن الجيش السوداني ليس من مصلحته تأجيج الأوضاع في ليبيا.

وأشار إلى أنه رغم تدهور الأوضاع بالجارة ليبيا، إلا أن القوات المسلحة السودانية تراقب بكل دقة الحدود المشتركة، مؤكدا أن الحدود بين الدولتين مؤمنة وليست منفلتة.

ونفى حول ماتردد حول تسلل مجموعات دينية متشددة إلى السودان عبر ليبيا، قائلا: «لم تدخل أي مجموعات دينية متطرفة ولم نرصد ذلك»، وأضاف «أي حديث عن مجموعات متشددة سواء كانت بوكو حرام أو داعش أو حتى القاعدة على الحدود السودانية فهذا غير صحيح تماما»، وأكد يقظة القوات المسلحة على الحدود التي لن تسمح بتسلل أي من تلك الجماعات المتشددة إلى السودان.

 

المزيد من بوابة الوسط