قصف جوي على مخزنين للذخيرة في رأس الهلال

قال مصدر عسكري في قاعدة الأبرق العسكرية اليوم الأربعاء، إن سلاح الجو قصف مخزنين للذخيرة بمنطقة العرقوب الأبيض القريبة من رأس الهلال.

وأكد آمر محور عين مارة، العقيد سعد عقوب، أن صاروخين سقطا خلف مقبرة بوابة لملودة، ما تسبب بانفجارين ضخمين سُمِعا في شحات والبيضاء وعين مارة.

يذكر أنَّ قوات الجيش تقدَّمت نحو غابات رأس الهلال التي تستخدمها الجماعات الإرهابية مخبأً لها، وتمكَّنت الإثنين الماضي من تفكيك عبوتين ناسفتين «حقيبتين» بالطريق المؤدي من بوابة لملودة إلى غابات رأس الهلال شرق ليبيا.

وذكرت مصادر خاصة لـ«بوابة الوسط»، في وقت سابق، أنَّ مقاتلي تنظيم «داعش» يقومون بتفخيخ محيط بلدة رأس الهلال الساحلية من ناحية الرف الثاني للجبل الأخضر، من أجل تأخير زحف الجيش باتجاه تحرير رأس الهلال، أو تأخير قوات الجيش في ملاحقة عناصر التنظيم.

ويتحصن أفراد «داعش» بحسب مصادر أخرى لـ«بوابة الوسط» في مناطق محاذية لبلدة رأس الهلال عند نقاط منطقة «الأصلاب» ومنطقة «هواء النيسي»، وتمركز في «قوس بوساهلة» بالقرب من «وادي مهبول»، حيث بات أفراد «داعش» يحصنون دفاعاتهم عن طريق فرق الاستطلاع في أعلى النقاط الجبلية، وغالبية الفرق تستعمل الخيول إذ يتمكَّنون من خلال تلك النقاط المرتفعة والوعرة مشاهدة التحرُّكات الأمنية والعسكرية.

ونشر التنظيم منذ أواخر العام 2013 نقاط تفتيش ومراكز لشنِّ الهجمات، وتمثل ملاذًا للهاربين من مقاتلي «داعش» من المعارك الجارية.