Atwasat

اشتباكات عنيفة بين عناصر «داعش» والكتيبة 166 في سرت

سرت - بوابة الوسط: محمود الصلوحي الأحد 17 مايو 2015, 11:01 مساء
WTV_Frequency

تجددت الاشتباكات العنيفة في الصباح الباكر اليوم الأحد، بالمداخل (الشرقي والغربي والجنوبي) لمدينة سرت، بين الكتيبة 166 المكلفة بحماية وتأمين المدينة ومسلحي تنظيم «داعش» المتمركزين بمجمع المقارات الحكومية وطريق المطار المدني الواقع جنوب سرت.

وقال أحد أعيان منطقة الغربيات بسرت في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط» إن الاشتباكات «بدأت مند الساعة السادسة والنصف صباحًا، وتواصلت حتى الساعة الثامنة والربع»، مشيرًا إلى أنه «استعملت فيها مدافع الهاوزر والهاون والأسلحة الثقيلة التي قصفت في اتجاهات المقار الحكومية ومجمع قاعات واغادوغو، ويسمع صداها سكان وسط المدينة».

وقام طيران حربي تابع لعملية «فجر ليبيا»، صباح اليوم الأحد بشن ضربات جوية على المقار الحكومية لمجمع قاعات واغادوغو سمع أصواتها أهالي المدينة تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا.

وأفادت مصادر من سكان منطقة الجيزة العسكرية بسرت «بوابة الوسط» بأن عناصر تنظيم «داعش» قاموا مساء أمس بتوزيع منشورات لبيعة الخلافة على المواطنين بمسجد عثمان بن عفان بالمنطقة الواقعة وسط الاشتباكات بين الطرفين.

يشار إلى أن الكتيبة 166 تتمركز بطريق النهر الصناعي ومفترق أبوهادي - سرت، ومنطقة المحطة البخارية بالقبيبة والتلاثين غرب سرت، فيما يتمركز عناصر «داعش» بالمقار الحكومية ومجمع قاعات واغادوغو ومفترق سوق الخضراوات وإذاعة سرت الحرة وسط المدينة في الاتجاه الجنوبي للمدينة، وكذلك بمنطقة السبعة والزعفران والظهير ومصنع الأعلاف وطريق الأقواس - جارف.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من التداول
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من ...
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
مصادرة لحوم فاسدة من محال تجارية في الزنتان
مصادرة لحوم فاسدة من محال تجارية في الزنتان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم