مساهل: أمن الجزائر وتونس من استقرار ليبيا

أكد وزير الشؤون المغاربية والأفريقية والتعاون الدولي الجزائري عبد القادر مساهل وجود تنسيق كامل لمساعدة ليبيا أمنيًا وسياسيًا.

وأشار مساهل في تصريح للصحفيين على هامش استقباله كاتب الدولة التونسي مكلف الشؤون العربية والأفريقية تهامي عبدولي، الذي يزور الجزائر العاصمة رفقة رئيس الحكومة الحبيب الصيد اليوم الأحد أنه تم التطرق «إلى الأوضاع في المنطقة وبالخصوص الوضع في ليبيا كجيران لهذه الدولة الشقيقة».

وتابع الوزير الجزائري: «نحن نعمل على استقرار هذا البلد الشقيق ورؤيتنا رؤية واحدة، ونعمل في إطار حل سلمي وسياسي للأزمة التي تعيشها ليبيا الشقيقة».

وأعرب مساهل عن أمل الجزائر وتونس في أن يتم وبرعاية الأمم المتحدة «تنصيب حكومة وطنية توافقية في ليبيا حتى تكون مرحلة أولى لإعادة الاستقرار التام لهذا البلد».

وفي هذا الشأن اعتبر مساهل أن «سلامة وأمن الجزائر وتونس مرتبطان باستقرار ليبيا»، بينما أكد وجود تنسيق كامل ما بين الجزائر وتونس لتأمين الحدود المشتركة.

ويزور الصيد الجزائر ضمن وفد اقتصادي وأمني رفيع المستوى، حيث ستطرح على طاولة النقاش عدة ملفات، من بينها قضايا التعاون الأمني والاقتصادي بين البلدين، والتنسيق حول سبل مقاومة الإرهاب في ضوء الأوضاع التي تمر بها تونس وبقية دول منطقة الساحل والمغرب العربي، وفي ظل استمرار الأزمة الليبية المؤثرة على البلدين.

المزيد من بوابة الوسط