الثني يلتقي أعيان الطوارق

التقى رئيس الحكومة الموقتة عبد الله الثني أعيان ومشايخ الطوارق، في حضور عضو مجلس النواب الهادي الصغير. 

وبحث الطرفان، خلال الاجتماع الذي عُقد الأربعاء الماضي، آخر المستجدات في الجنوب ومساهمة الحكومة في حلحلة الأوضاع الأمنية ورفع المعاناة عن أهل الجنوب.

وكان الثني ترأس اجتماع مجلس الوزراء الرابع عشر لسنة 2015 في البيضاء، أول من أمس، حيث وافق المجلس على:

1. كتاب وزير الصحة باعتماد مركز الجبل الغربي لعلاج العقم في مدينة الزنتان، وكذلك ترفيع مركز أوجلة الصحي إلى مستشفى قروي.

2. مقترح وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بتعديل قرار اختصاصات وكلاء الوزارات وتكليف الإدارة القانونية بديوان رئاسة الوزراء بتعديل القرار وفق الملاحظات المطروحة.

3. الكتاب المقدم من قبل وزير الحكم المحلي بشأن تشكيل لجنة مركزية تتولى الإعداد والإشراف على الانتخابات للمجالس البلدية المستحدثة على أن يتم تحديد البلديات المستحدثة.

4. كما ناقش مجلس الوزراء تقرير لجنة الأزمة تاورغاء في المنطقة الشرقية المعروض من وزارة الحكم المحلي المتعلق بالظروف الإنسانية لنازحي تاورغاء ووافق المجلس على دفع قيمة مالية قدرها 750 دينار ليبي لكل عائلة متكونة من شخص إلى أربعة أشخاص ومبلغ 1000 دينار ليبي للعائلات الأكثر من خمسة أشخاص كقيمة إيجار على أن تتولى الهيئة العامة للمشروعات إعداد تصور كامل لبيوت لائقة لأهالي تاورغاء في المنطقة الشرقية وتكليف وزارة الصحة بإعداد فرق طبية بالقيام بجولات لصحة المجتمع حسب أماكن تواجد النازحين من أبناء تاورغاء.

كما ناقش المجلس مذكرة مقدمة من وزارة الحكم المحلي بشأن منح الإذن بالتعاقد المباشر مع إحدى الشركات الأجنبية المتخصصة في مجال نقل القمامة والتخلص منها وطالب المجلس بإعادة العرض على أن يتضمن الكميات والتكلفة الإجمالية.

المزيد من بوابة الوسط