بالصور: «بوابة الوسط» ترافق الجيش أثناء تفكيك متفجرات بـ«رأس الهلال»

تمكن خمسة خبراء بقسم إبطال وتفكيك المتفجرات تابعون لمديرية أمن شحات والهندسة العسكرية أمس الأربعاء، من تفكيك عدة حقائب متفجرة على الطريق الرابط بين بلدتي رأس الهلال ولملودة، فيما سمح الجيش لـ«بوابة الوسط» بمرافقة العمليات.

وقال مصدر عسكري في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إن تفكيك الألغام جاء بعد إصابة ثلاثة جنود جراء انفجار لغم، وهم: «عاشور فرج مفتاح، وأحميدة علي فضل الله، وإبراهم فرج مفتاح».

وفكك الخبراء عشرة حقائب متفجرة بمنطقة الزويتينات «6 كم شمال لملودة»، وعلى الطريق المؤدي إلى رأس الهلال بالقرب من شجيرات البطوم، حيث توصيلها ببعضها البعض من خلال سلك حريري.

وذكرت مصادر خاصة لـ«بوابة الوسط»، في وقت سابق، أن مقاتلي تنظيم «داعش» يقومون بتفخيخ محيط بلدة رأس الهلال الساحلية من ناحية الرف الثاني للجبل الأخضر، من أجل تأخير زحف الجيش باتجاه تحرير رأس الهلال، أو تأخير قوات الجيش في ملاحقة عناصر التنظيم.

ويتحصن أفراد «داعش» بحسب مصادر أخرى لـ«بوابة الوسط» في مناطق محاذية لبلدة رأس الهلال عند نقاط منطقة «الأصلاب» ومنطقة «هواء النيسي»، وتمركز في «قوس بوساهلة» بالقرب من «وادي مهبول»؛ حيث بات أفراد «داعش» يحصنون دفاعاتهم عن طريق فرق الاستطلاع في أعلى النقاط الجبلية، وغالبية الفرق تستعمل الخيول إذ يتمكنون من خلال تلك النقاط المرتفعة والوعرة مشاهدة التحركات الأمنية والعسكرية.

ونشر التنظيم منذ أواخر العام 2013 نقاط تفتيش ومراكز لشن الهجمات، وتمثل ملاذًا للهاربين من مقاتلي «داعش» من المعارك الجارية.