بالصور: تظاهرة في مصراتة تضامنًا مع مجلسها البلدي وتنديدًا بقناة «النبأ» والإخوان

تظاهر عددٌ من المواطنين في مدينة مصراتة مساء أمس الأربعاء تضامنًا مع المجلس البلدي في المدينة، مؤكدين أنَّه الجهة الوحيدة الشرعية التي تمثلهم والمخولة باتخاذ القرارات.

ورفع المواطنون خلال وقفتهم التضامنية شعارات تؤيد المجلس، وتعتبره الجسم الناطق باسم المدينة كونه جاء عن طريق الانتخابات.

كما رفعوا شعارات تندد بقناة «النبأ» الفضائية، وتصفها بـ«نبأ البنا» في إشارة إلى مؤسس تنظيم الإخوان المسلمين، حسن البنا، مشيرين إلى أن عناصر من تنظيم الإخوان المسلمين والجماعة المقاتلة هم نجوم القناة.

كما رفع المتظاهرون صورة أظهرت القيادي الإخواني علي الصلابي يتوسط سيف القذافي وعبد الحكيم بالحاج، بجانبها عبارة تندد بجماعة «ليبيا الغد»، وكتاب المراجعات التصحيحية، الذي أصدرته الجماعة المقاتلة عندما تصالحت مع معمر القذافي.

ورفع المتظاهرون شعارًا يرفض عددًا من الشخصيات السياسية والعسكرية، كرئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان، ورئيس تحالف القوى الوطنية محمود جبريل، والقائد العام للجيش الفريق أول ركن خليفة حفتر، ورئيس حزب الوطن عبد الحكيم بالحاج.

ووفقًا لوكالة الأنباء الليبية، فقد عبر المتظاهرون عن رفضهم قرار إنشاء مجلس الحكماء والأعيان بالمدينة الصادر أخيرًا عن رئيس المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، معتبرين ذلك شأنًا داخليًّا يخص أهالي المدينة دون غيرهم وهم مَن يقررون إنشاءه من عدمه.