منظمة «ميديا بنغازي» تطلق راديو «شباب بنغازي إف إم»

تعتزم منظمة «ميديا بنغازي» خلال الأيام المقبلة إطلاق راديو «شباب بنغازي إف إم» الموجهة إلى فئة الشباب.

وقال رئيس مجلس إدارة «منظمة ميديا بنغازي» الإعلامي محمد البوسيفي إن فكرة تأسيس راديو «شباب بنغازي إف إم» جاءت «بعد تضحيات الشباب في مساندة الدولة لمحاربة الإرهابيين الذين تعرضوا للتهميش دون أن يتم تقدير مجهوداتهم أو حتى دعمهم فكريًا أو معنويًا» وعدم تفهم الحكومات الليبية المتعاقبة لدور الشباب في بناء ليبيا، مبينًا أن هناك «تعقيدات واستهتارًا في إجراء الاعتمادات وعدم توفر الدعم» لفئة الشباب.

وأشار البوسيفي إلى أن راديو شاب بنغازي يهدف إلى «التوعية وتثقيف الشباب ومساعدته لمواجهة حياته العملية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، كما نسعى إلى خلق بيئة إعلامية حقيقية مهنية متخصصة لفئة الشباب فقط».

وأضاف أن الجهة الداعمة هي «منظمة ميديا أفكار الوليدة» مضيفًا أن دعمها يأتي «لتوافقها تمامًا مع سياسة الإذاعة بالإضافة إلى المجهودات الذاتية».

وتابع البوسيفي أن المواضيع التي ستطرح عبر الأثير «ستكون اجتماعية وتوعوية، من أبرزها سيكون برنامج صالون شباب وعبره سيخاطب هذا البرنامج الشباب برسائل عدة، من شأنها تطوير وتوعية الشاب الليبي ولن يقتصر عمل الإذاعة على بنغازي فقط فهناك مساعٍ للبث عبر موقع عبر الإنترنت ليصل لجميع العالم».

وشغل البوسيفي أعوامًا في المجال الإعلام في أكثر من مجال، كان أبرزها بعد اندلاع ثورة 17 من فبراير؛ حيث تقلّد منصب مدير المركز الإعلامي لتجمع إعلامي بنغازي الذي كان يضم خبرات كبيرة وعمل على نقل الصورة الحقيقية للأحداث في ليبيا للعالم الخارجي، كما تعاون مع العديد من المنظمات والصحف المحلية والعربية.

وأكد البوسيفي أن مؤسسته ماضية برسالتها الإعلامية للارتقاء بفكر الشباب الليبي، مشيرًا إلى أن بث راديو «شباب بنغازي إف إم» سيبدأ بثه عبر الأثير قريبًا بعد الحصول على الترخيص اللازمة من الدولة لبث إشارة التردد.