نقل تبعية قناة الساعة إلى هيئة الإعلام الخارجي

قرر مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، نقل تبعية قناة الساعة إلى هيئة الإعلام الخارجي التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، وخصص مبلغ 950 ألف دولار لتسديد ديون القناة.

جاء ذلك خلال الاجتماع العادي الـ13 لسنة 2015 لمجلس الوزراء، الذي عقد اليوم الإثنين بمقر الحكومة في مدينة البيضاء، ونشرت تفاصيله الصفحة الرسمية للحكومة الموقتة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

واستعرض المجلس خلال اجتماعه تقرير اللجنة المكلفة بدراسة كتاب رئيس هيئة الرقابة الإدارية المتعلق بموضوع قناة الساعة الفضائية، والتي تم تكليفها من قبل رئاسة الوزراء في اجتماع سابق برئاسة وزير العدل الدكتور المبروك قريرة.

يذكر أن قناة الساعة الفضائية (الشركة العربية للإرسال الإعلامي) هي مؤسسة إعلامية تتبع الدولة الليبية ويقع مقرها بمدينة الإنتاج الإعلامي في مدينة القاهرة.

وتأسست القناة في 13 نوفمبر 2006 بأموال الدولة الليبية داخل مدينة الإنتاج الإعلامي وتحتوي على مقر إداري وفني بالمنطقة الحرة بالإضافة إلى مبنى فني للمونتاج والأعمال الفنية علاوة على قاعة البث المباشر.

وترتبط قناة الساعة الفضائية بعقد خاص مع الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) ساري المفعول حتى العام 2018 علاوة على أن تردد القناة يعتبر مميزًا جدًا من الناحية الفنية؛ الأمر الذي يجعلها تغطي أكبر مساحة في شمال أفريقيا والخليج العربي والبحر المتوسط والقرن الأفريقي، وفق الصفحة الرسمية للحكومة الموقتة.

المزيد من بوابة الوسط