ورشة عمل حول حقوق الطفل في الدستور بمدينة طبرق

تقيم منظمة «نهضة شباب ليبيا» بالتعاون مع «المنظمة الليبية الدولية للطفولة» وجمعية «أنا ليبي» للأعمال الخيرية ورشة عمل بمدينة طبرق تستمر لعدة أيام تحت عنوان «حقوق الطفولة في دستور يعده الآباء لهم».

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية «أنا ليبي» للأعمال الخيرية صابر الطيب، لـ«بوابة الوسط»، أن الهدف الأساسي من هذه الورشة هو «ضمان دستور سليم لأطفالنا يضمن لهم كل حقوقهم وتطلعاتهم ويساعدهم على العيش بحياة كريمة وسعيدة».

وقال الطيب إن الطفل الليبي «حقوقه منتهكة منذ الولادة ابتداءً من الأوكسجين الملوث الذي يتنفسه إلى عدم توفر مكان له للعب والترفيه ووصولاً إلى عملية تربيته في البيت والمدرسة»، ودعا إلى ضرورة المحافظة على «حقوقه في البيت والمدرسة والشارع، فهو من حقه التعليم الجيد، والصحة الجيدة ومن حقنا أن نطالب بحقوق الطفل في ليبيا وأن نناقش كل المنظمات الخاصة بالطفل كاليونيسف فيما يتعلق بالحقوق الدستورية للأطفال في ليبيا.

وأضاف الطيب أن طموحات الجمعية لازالت كبيرة وغير محددة، مشيرًا إلى أن الجمعية إذا توفرت لها المقومات والإمكانيات ستنظم الكثير من ورش العمل والدورات «لمناقشة كل ما يطرأ من مستجدات بلجنة الستين».

يشار إلى أن هذه الورشة تقام ضمن مشروع «خطوات على الطريق الصحيح» لمنظمة «نهضة شباب ليبيا».

المزيد من بوابة الوسط