اختتام «أسبوع المرور العربي الموحد» في المرج

اُخُتتم أسبوع المرور العربي الموحد في مدينة المرج أمس السبت الذي يبدأ في الرابع من مايو كل عام بحضور أعيان وحكماء المرج والمجلس البلدي ومؤسسات المجتمع المدني والنشطاء والإعلاميين وأهالي المرج.

بدأ الاحتفال الختامي لفعاليات الأسبوع تحت شعار «ابدأ بنفسك وكن ملتزمًا» وضمت اللجنة التحضرية للاحتفال كلاً من قسم المرور والتراخيص بالمرج ومدارس براعم النور للتعليم الحر ومكتب السلامة لتعليم القيادة وجمعية الإسعاف والاستجابة ومؤسسة «تي إن» قروب الإعلامية ومركز تدريب الحرية التابع لرئاسة أركان الجيش الليبي.

وأبرزت اللجنة خلال الأسبوع الماضي دور رجل المرور في الحفاظ على سلامة أرواح المواطنين وتقليل حوادث الطرق وتوعية المواطنين بأساليب القيادة السليمة، فضلاً عن قوانين المرور والوصول إلى الأساليب المثلى لمعالجة مشاكل المرور.

كما أُقُيم خلال الأسبوع كثيرٌ من الأنشطة والفعاليات ومعارض للسلامة المروية تضمَّنت كثيرًا من الجوانب التوعوية للحد من الحوادث المرورية.

وأُلقيت محاضرات توعوية في مركز السراج المنير للتدريب والتطوير ولقاءات لضباط المرور عبر إذاعة المرج المحلية مع إقامة نقاط توعوية على الطرقات يتم من خلالها توزيع منشورات تتضمن نصائح إرشادية وفلاشات وتقارير توعوية مصورة.

وفي ختام الاحتفالية كرَّمت اللجنة التحضرية الجهات المتعاونة، كما كرَّم قسم المرور شهداء الواجب والمتقاعدين.