ناقلة إيطالية تزود محطة كهرباء الخليج البخارية بالوقود الخفيف

وصلت محطة كهرباء الخليج البخارية لإنتاج الطاقة بالقبيبة بسرت أمس الجمعة ناقلة إيطالية محملة بالوقود الخفيف، لتشغيل المولدات الكهربائية بالوحدة الأولى بالمحطة التي ستدخل التشغيل الأحد.

وقال مصدر بمحطة كهرباء الخليج البخارية لـ «بوابة الوسط» إن شحنة الناقلة الإيطالية، وهي الرابعة خلال العام رست في المنصة العائمة المخصصة لها بمشروع تنفيذ المحطة في منطقة القبيبة بسرت.

وأكد المصدر نفسه أن شحنة الوقود تتضمن 40 ألف متر مكعب، مخصصة لتشغيل مولدات الكهرباء بالوحدة الأولى للمحطة لإنتاج 175 ميغاواط وتغطية العجز في الشبكة العامة للكهرباء في ليبيا.

وقال إن الضخ من الناقلة بدأ أمس عبر منظومة بحرية للمولدات الكهربائية مباشرة، وتستغرق بقاء الناقلة الإيطالية أكثر من 40 ساعة تقريبًا.

وكان في استقبال الناقلة أمس كل من ممثلي إدارة ميناء سرت البحري التجاري وشركة التوكيلات البحرية والقاطرة البحرية وجهاز خفر السواحل وعدد من المهندسين والبحارة، بحضور المدير العام ومساعد مدير محطة الخليج البخارية بسرت والمدير العام لميناء سرت البحري التجاري.

وأشارت المصادر إلى أن المهندسين الليبيين وعددهم أكثر من 50 مهندسًا وفنيًا هم الذين يشرفون على تشغيل الوحدة الأولى بمحطة الخليج البخارية لإنتاج الطاقة بدلاً عن العمالة الكورية بشركتي (هونداي ودوزان) الكوريتين التي غادرت نهائيًا ليبيا منذ شهر أغسطس العام 2014 بسبب تردي الأوضاع بالمنطقة، وبطلب حكوماتهم الكورية والتركية والفرنسية، وأن القدرة الإنتاجية بالوحدة الأولى بالمحطة وصلت قدرتها 175ميغاواط، ودخلت الشبكة العامة للكهرباء لتخفيف الأحمال بالشبكة بالمناطق الغربية والجنوبية ووضعت خطة عاجلة لرفع الحمولة بالوحدة الأولى لمحطة الخليج البخارية بسرت إلى 350 ميغاواط الفترة المقبلة.

المزيد من بوابة الوسط