العيساوي: نسعى لتقليص عدد اللجان الصحية بالخارج

قال رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب علي العيساوي اليوم السبت إنه «يسعى إلى تقليص عدد اللجان الصحية التي أصدرها وزير الصحة السابق نور الدين دغمان، أو إيقاف عملها»، مشيرًا إلى تشكيل ثلاث لجان مركزية في طرابلس وبنغازي وسبها لتقليص الكم الهائل من اللجان الموجودة الآن تقريبًا في كل المدن.

وأضاف العيساوي وفقًا لتصريحات أوردتها إدارة إعلام البرلمان اليوم السبت أن الوقوف على المشكلات التي يمر بها الجرحى والمرضى في الخارج أحد أهم أولوياته خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن لجنة الصحة بدأت عملها بتونس لوجود عدد كبير من المرضى الليبيين.

والتقى وفد لجنة الصحة الذي يرأسه العيساوي سفير ليبيا في تونس محمد المعلول أمس في مكتبه، وذلك في إطار جولات الوفد للوقوف على مشكلات المرضى الليبيين في الخارج.

لجنة الصحة بمجلس النواب تسعى إلى توفير العلاج داخل ليبيا بإحضار طواقم طبية من الخارج وتدريب أطباء محليين

وأضاف العيساوي أن «ملف الجرحى من سنة 2011 إلى اليوم (مرهق وصعب)، وبه من التجاوزات الكثير ويحتاج إلى وقفة جادة»، مشيرًا إلى قضية الديون المتراكمة التي تعرقل استمرار الجرحى في استكمال العلاج.

ولفت إلى سعي لجنة الصحة بمجلس النواب إلى توفير العلاج داخل ليبيا وإحضار طواقم طبية من الخارج، وكذلك تدريب العناصر المحلية من الأطباء.