Atwasat

انقطاع الاتصالات عن المنطقة الجنوبية

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة الخميس 07 مايو 2015, 07:32 مساء
WTV_Frequency

انقطعت خدمات الاتصال للهاتف النقال ليبيانا والمدار والهاتف الريفي والثابت، وخدمات الواي ماكس والدسيل منذ صباح اليوم الخميس عن المنطقة الجنوبية.

وقال مدير منطقة سبها للاتصالات المهندس محمد فرج إن المعلومات الأولية تشير إلى أن انقطاع خدمات الاتصال بالمنطقة الجنوبية، ناجم عن انقطاع التيار الكهربائي عن محطة أبوهادي فى مدينة سرت.

وأضاف فرج لـ«بوابة الوسط» أن شركة هاتف ليبيا مسؤولة عن نقل حركات الاتصالات سواء الاتصالات الريفية أو الهاتف المحمول وخدمات الإنترنت الواي ماكس والديسيل عبر كوابل عن طريق آلياف بصريّة مربوطة من مناطق الشمال إلى الجنوب.

وأشار إلى أن المنطقة الجنوبية لديها ثلاثة مسارات لنقل حركة الاتصال منها مسار «طرابلس - مصراتة - الجفرة - سبها»، والمسار الثاني «النهر - براك - الشويرف - طرابلس»، والثالث هو مسار «ربسون عبر الحقول النفطية».

وتابع: «من المفترض أن جميع هذه المسارات تعمل معًا من خلال عملية ربط حتى لا يحدث قطع في الاتصالات للمنطقة الجنوبية، ولكن ثمة مسارين الآن متعطلين؛ نظرًا لتعرض مسار النهر للتخريب قبل أشهر ومسار ربسون؛ نظرًا للظروف الأمنية، والمسار الوحيد الذي نعمل عليه ويمد المنطقة الجنوبية بخدمات الاتصال هو خط الجفرة والذي تعرض اليوم للتوقف نتيجة توقف محطة بوهادي في سرت نتيجة انقطاع التيار الكهربائي».

وأوضح فرج أن هناك مساعي من أجل إعادة العمل بمحطة بوهادي، حيث توجه فريق عمل من الفنيين اليوم من مصراتة.

وأرجع المشكلات التي تواجه قطاع الاتصالات في الجنوب إلى التعدي المستمر على المحطات، من خلال سرقة ألواح الطاقة الشمسية التى تغدي المحطات أو تعرض بعض المحطات للتخريب المتعمد، بالإضافة إلى تعدي بعض المواطنين على الكابلات الأرضية، مشيرًا إلى أن بعض المواطنين يقوم بالحفر لتوصيل المياه فيؤدي إلى قطع كابلات الألياف البصرية المتواجدة تحت الأرض، فضلاً عن أخطاء الشركات التي تعمل في صيانة الطرق أو صيانة خطوط المياه في المدن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم