سبها تحتفل باليوم العالمي للصليب والهلال الأحمر

نظَّم «الهلال الأحمر» فرع سبها احتفالية في المدينة مساء أمس الأربعاء في مناسبة اليوم العالمي للصليب والهلال الأحمر الدولي، واليوم العالمي للمرور، وأسبوع المرور العربي الموحد، تحت شعار «ابدأ بنفسك لتكون ملتزمًا» بقسم المرور.

وسيَّر شباب «الهلال الأحمر» معرضًا متنقلاً لعدد من حالات الإسعاف والمجسمات التي توضِّح خطورة حوادث المرور والسرعة مثل الكسور وكيفية نقل بعض الحالات، حيث تجولوا مصحوبين برجال شرطة المرور بشارع 17 فبراير حتى وصلوا إلى ساحة الاستقلال، كما عرضوا كيفية إخلاء الحالات من حوادث الحريق.

وقال رئيس جمعية «الهلال الأحمر» فرع سبها محمد أبوخزام إلى «بوابة الوسط»: «إنَّ هذه الاحتفالية اليوم في مناسبة اليوم العالمي للصليب والهلال الأحمر الدولي، التي تصادف 8 مايو، بالتنسيق مع رجال شرطة المرور في مناسبة اليوم العالمي للمرور».

وأفاد رئيس قسم المرور في مدينة سبها العقيد محمد الأصفر بأنَّ إحياء ذكرى اليوم العالمي للمرور وأسبوع المرور العربي الموحد الهدف منه زيادة التوعية وإرشاد الناس إلى قواعد المرور والقيادة، وخطورة الحوادث وليس جباية الأموال من المخالفات كما يعتقد البعض.

وأضاف الأصفر أن المواطن أصبح لا يلتزم بقانون المرور أثناء القيادة مثل استعماله الهاتف النقال وعدم ربط حزام الأمان والسرعة الزائدة عن الحد التي تسبب الحوادث حتى تصل إلى الموت في بعض الأحيان، كما أنَّ أسبوع المرور هو زيادة في نشر الثقافة المرورية في المجتمع.