عميد البلدية يبحث مشاكل النقابات في سبها

ناقش عميد بلدية سبها حامد الخيالي مع نائب رئيس اتحاد النقابات بسبها رضوان علي إبراهيم بمقر المجلس البلدي أمس الثلاثاء المشاكل التي تعاني منها النقابات، والعراقيل التي تواجه عملها في المراقبة ومطالبة الحقوق.

جاء ذلك خلال اجتماع حضره نائب رئيس نقابة الفلاحين عبد السلام الشريف ورئيس نقابة المخابز عبد السلام فرج الله ورئيس نقابة المهن الطبية المساعدة أحمد سليمان.

وأفاد نائب رئيس اتحاد النقابات بسبها إلى «بوابة الوسط» بأن المجتمعين تطرقوا بشكل كبير إلى مشاكل المخابز التي تشهدها مدينة سبها هذه الأيام.

وأكد نائب رئيس نقابة الفلاحين عبد السلام الشريف أن مشاكل النقابات تتركز في عدم وجود مقار لها من أجل مساعدة البلدية والقطاعات الأخرى، وتقديم العون وحل مشاكل العاملين.

وقال رئيس نقابة المخابز بسبها عبد السلام فرج لله، «جرى مناقشة المشاكل التي تعاني منها نقابة المخابز، وهي تهميش وزارة الاقتصاد لدور النقابة التي سببت في عدم مراقبة المخابز».

وأضاف فرج الله: إن «مشاكل المخابز تكمن في أصحاب المخابز أنفسهم، وأصبح الدقيق يباع إلى مربي المواشي، بدلاً عن أن يصنع منه الخبز للمواطن».

وتابع: إن «النقابة كانت تراقب عملية خروج الدقيق من موازنة الأسعار إلى المخابز، ولكن تم تهميش دور النقابة الرقابي، بالإضافة إلى وجود مخابز وهمية».