بالصور.. البيضاء تحتفل باليوم العالمي لحرية الصحافة

نظَّم إعلاميون وصحفيون في مدينة البيضاء بدعم من الهيئة العامة للإعلام والثقافة والآثار، احتفالاً في مناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، وذلك بحديقة إذاعة الجبل الأخضر.

حضر الحفل الذي أُقيم أمس الأحد كثيرٌ من المسؤولين في الحكومة الليبية الموقتة وعضوة مجلس النواب عن القبة منى آدم، وزينب الزائدي عن الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور وراديو الجبل الأخضر وقورينا وكثيرٌ من الإعلاميين والصحفيين الليبيين الموجودين في الجبل الأخضر.

تخلل الحفل عروض مرئية تتحدَّث عن الشخصية العامة في اليوم العالمي لحرية الصحافة، الشهيد الصحفي مفتاح أبوزيد، أعقبتها كلمات عدة للحاضرين تحدَّثوا فيها عن أهمية الصحافة ودورها في توعية المجتمع وضرورة أن تدعمها الدولة وأن لا تساعد في زيادة العنف وتحريض الناس.

وقال المسؤول عن الحفل الإعلامي عبد السلام عياد لـ«بوابة الوسط» إنَّ الحفل نُظِّم في فترة زمنية قصيرة قبل أربعة أيام من الموعد بسبب «الظروف التي تمرُّ بها البلاد، فكنا مترددين في إقامة الحفل».

وأضاف عياد أنَّهم قدموا درع «شهداء الكلمة» للهيئة التأسيسية لصياغة الدستور «لكي نحملهم المسؤولية على صياغة مبادئ الإعلاميين والصحفيين المتضررين وغير المتضررين فالصحفيون يتعرَّضون لعدة أنواع من الاعتداءات ولم نسمع أن القضاء الليبي أو الجهات الضبطية تتابع الجرائم التي تستهدف هذه الفئة».