«بصمة نساء» في سبها يحتفل بتخريج دفعة من المتدربات

نظَّم مركز «بصمة نساء» التابع لمنظَّمة «بصمة شباب للتنمية وحقوق الإنسان»، أمس السبت، بمركز اللغات في سبها احتفال تخريج ثلاث دفعات من المتدربات على الحاسوب واللغة الإنجليزية.

حضر حفل التخرج عميد بلدية سبها حامد الخيالي، وعددٌ من أعضاء مؤسسات المجتمع المدني، وأعضاء بصمة شباب وبصمة نساء والخريجات.

اُفتُتح الحفل بكلمة لرئيسة مركز بصمة نساء زينب علي أبوبكر بكلمة قالت فيها: «نفخر ونعتز بهذه البصمة النيرة، وهي تجسِّد المرأة ونجاحها، وكذلك يجسد هذا اليوم الارتقاء واللقاء والإصرار على دور المرأة في المجتمع».

بعد ذلك، عُرض فيلم عن نشاطات مركز نساء والأهداف التي أسِّس من أجلها المركز، وأكدت أبو بكر لـ«بوابة الوسط»، أن منظمة بصمة شباب للتنمية وحقوق الإنسان ستشرع ببناء نصب تذكاري للسلام في مدينة سبها، من أجل لفت أنظار الناس وتوعيتهم إلى أنَّ السلام هو بناء الأوطان، والسلام يعزز من مشاركة المرأة في المجتمع.

وأوضحت حنين أحمد الأنصاري عضو بصمة شباب، لـ«بوابة الوسط»، أن هذه الدفعة تلقت تدريباتها تحت إشراف وتدريب مركز بصمة نساء التابع لمنظمة بصمة شباب لحقوق الإنسان والتنمية في سبها، وجل المتدربات من النساء من ربات البيوت وبعض الموظفات والطالبات.

وقالت الأنصاري إن مدة الدورة حوالي ثلاثة أشهر تلقت المتدربات فيها مبادئ الحاسوب واللغة الإنجليزية، وأعطيت هذه الدورة مجانًا من أجل تحفيز المرأة على التدريب.

اُختُتم الحفل بتكريم المشرفين ومَن قدَّم الدعم لهذه الدورة، وكذلك تم تكريم «بوابة الوسط» بشهادة تقدير، سلمها عميد بلدية سبها حامد الخيالي وأعضاء بصمة شباب.

المزيد من بوابة الوسط