قويدر يبحث ترتيبات المسار الأمني في الحوار السياسي

عقد رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح قويدر رئيس مجلس النواب القائد الأعلى للقوات المسلحة اجتماعًا ظهر اليوم السبت بمدينة شحات اجتماعًا ضم القائد العام للجيش الليبي الفريق أول ركن خليفة حفتر، ورئيس الأركان العامة اللواء عبدالرازق الناظوري، ورؤساء الأركان البرية والجوية والبحرية، وأمراء المناطق العسكرية ببنغازي والجبل الأخضر وطبرق.

وقال مصدر بالقيادة العامة للجيش الوطني لـ «بوابة الوسط» إن الاجتماع بحث ترتيبات المسار الأمني في الحوار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة، وناقش سبل دعم القوات المسلحة وتعزيز قدراتها الدفاعية لمحاربة الإرهاب، بالإضافة إلى الوضع الميداني في محاور وجبهات القتال، وعمليات تحرير طرابلس.

كما ناقش بعض التعديلات التشريعية اللازمة لتسهيل عمل القيادة العامة للقوات المسلحة وإزالة العراقيل القانونية التي تحد من اختصاصاتها.

وأضاف المصدر أن القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن خليفة حفتر عرض تقريرًا عن نتائج زيارته للأردن والإمارات الشهر الماضي، في إطار مساعي القيادة العامة الرامية لدعم القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب، وحفظ الأمن وبسط نفوذ الدولة على كامل التراب الليبي.

المزيد من بوابة الوسط