المنصوري: وضع السلامة المهنية في ليبيا «سيئ»

قال وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية محمد عطية المنصوري إن ليبيا تعاني عدة صعاب سببها الحالة العامة التي تشهدها البلاد، مما يجعل الوزارة حريصة على إقامة الندوات والمعارض التي تهدف للتعريف بأهمية السلامة والصحة المهنية.

وأضاف المنصوري لـ «بوابة الوسط»، اليوم الثلاثاء، أن وزارة العمل تحرص على تطبيق كل قواعد السلامة والصحة المهنية وفق القوانين المعمول بها سواء في القطاع العام والخاص، مشيرًا إلى إجراءات التفتيش على كل المؤسسات للتأكد من قيامها بهذه الشروط.

وأشار، على هامش حضوره فعاليات الاحتفالية بيوم السلامة المهنية، التي بدأت أمس الاثنين بمدينة طبرق، وتستمر حتى يوم 29 أبريل، إلى أن «الاحتفال بالسلامة المهنية والتعريف بأهميتها ليس جديدًا في ليبيا، فقد أقيمت عدة احتفالات من قبل كثير من الجهات عن هذا الأمر، لكن الجديد هو اعتماد اليوم العالمي كيوم وطني أيضًا».

وعن الاحتفالية المقامة في طبرق، تحدث المنصوري عن إجادة القائمين على الاحتفالية في تنظيمها، وقال إن اختيار طبرق كمكان للاحتفالية بهذه المناسبة هو إشارة لقيمة المدينة، التي توجد فيها كل مقومات المدن الصناعية، خصوصًا أنها مدينة نفطية وحدودية، موضحًا أن طبرق ستكون مقرًا لكثير من المؤسسات التعليمية الصناعية، كمعهد السلامة والصحة المهنية.

المزيد من بوابة الوسط