عميش: قمة «آسيا - أفريقيا» أكدت دعم ليبيا وجيشها في مكافحة الإرهاب

قال عضو مجلس النواب عن مدينة بنغازي إبراهيم عميش إن البيان الختامي لقمة «آسيا - أفريقيا»، التي انعقدت في جاكارتا أشار إلى ضرورة تضامن دول آسيا وأفريقيا مع ليبيا، وجيشها الوطني في مكافحة الإرهاب.

وثمّن عضو مجلس النواب عن مدينة بنغازي إبراهيم عميش نتائج مشاركة ليبيا في قمة «آسيا - أفريقيا»، التي انعقدت بالتزامن مع الذكرى 60 لتأسيس القمة، فيما وصف عميش كلمة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قويدر في القمة بأنها جسدت الحالة الليبية، وجاءت تعبيرًا عن مطالب ليبيا ودعمًا للشرعية.

وأوضح عميش، في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الليبية، اليوم الثلاثاء، أن الوفد الليبي المرافق لقويدر ساهم في إعداد البيان الختامي للقمة، من خلال مشاركته في مؤتمر البرلمانيين الذي انعقد على هامش هذه القمة.

وقال إن الوفد الليبي أجرى عدة لقاءات ثنائية على هامش المؤتمر، منها اجتماع رئيس مجلس النواب مع رئيس الوزراء المصري، وكذلك اجتماعه مع وفد البرلمان الأردني.

وأضاف عميش أن قويدر اجتمع رفقة وزير الخارجية والتعاون الدولي محمد الدايري مع 18 سفيرًا، من السفراء والقائمين بالأعمال الممثلين للدولة الليبية في دول آسيا.

وغادر قويدر والوفد المرافق له العاصمة الإندونسية جاكارتا، الأحد، بعد المشاركة في أعمال قمة آسيا - أفريقيا، التي تحدث في جلستها الرئيسة عن ضرورة رفع الحظر عن تسليح الجيش، فيما عقد اجتماعات جانبية مع مسؤولين فى الدولة الإندونيسية، وكان له اجتماع مع رئيس البرلمان الإندونيسي.

المزيد من بوابة الوسط