Atwasat

الدايري يجتمع مع وزيري خارجيتي المغرب وتونس في جاكرتا

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الأحد 26 أبريل 2015, 10:52 مساء
WTV_Frequency

عقد وزير الخارجية والتعاون الدولي محمد الدايري اجتماعين في العاصمة الإندونيسية جاكرتا على هامش قمة التعاون بين أفريقيا وآسيا وإحياء الذكرى الستين لاتفاقية باندونغ.

وقال مصدر بالمكتب الإعلامي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي لـ«بوابة الوسط» إن الاجتماع الأول كان مع وزير خارجية المغرب صلاح الدين مزوار، حيثُ أكد فيه على التقدم الملحوظ في محادثات الصخيرات، إلا أن هذه الجولة الأكثر صعوبة لحد الآن.

ومن جانبه، أكد الوزير المغربي أن الحل السياسي هو الحل الوحيد والناجح للتوصل لاستقرار سياسي في ليبيا واستتباب الأمن فيها؛ حيث أن الحل العسكري سيدفع بليبيا إلى غياهب المجهول.

كما وجه وزير الخارجية والتعاون الدولي محمد الدايري التحية إلى المغرب ملكًا وحكومة وشعبًا على دعمها لاستقرار ليبيا باحتضانها لجوالات الحوار.

وفي سياق متصل، عقد الدايري اجتماعًا آخر مع وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش، حيث تبادلا وجهات النظر فيما يتعلق بتطور الأوضاع في ليبيا والمسار التفاوضي الذي تقوده الأمم المتحدة.

وأكد الوزير التونسي أهمية استقرار الأوضاع في ليبيا لِما لها من فائدة للشعب الليبي أولاً وانعكاسها الإيجابي على دول الجوار ثانيًا.

فيما ثمن الدايري جهود تونس ودعمها لثورة 17 فبراير المستمر حتى هذه اللحظة؛ حيث إن تونس تستقبل مئات الآلاف من الليبيين وتعتبر من الدول العربية القليلة التي لم تفرض تأشيرة دخول على الليبيين، وإن دل على شيء فإنه يدل على عمق أواصر الأخوة بين البلدين حكومة وشعبًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بعد حادث أوباري.. «يونيسف» تدعو إلى زيادة الإنفاق على تطهير مخلفات الحرب
بعد حادث أوباري.. «يونيسف» تدعو إلى زيادة الإنفاق على تطهير ...
بالصور.. إصلاح أعطال الكهرباء في درنة
بالصور.. إصلاح أعطال الكهرباء في درنة
الكبير يبحث مع فريق بنك «نيويورك ميلون» مكافحة غسل الأموال
الكبير يبحث مع فريق بنك «نيويورك ميلون» مكافحة غسل الأموال
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الأربعاء 24 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية ...
بالصور.. تسليم أمصال العقارب في المنطقة الجنوبية
بالصور.. تسليم أمصال العقارب في المنطقة الجنوبية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم