اشتباكات المنطقة الغربية سبب انقطاع التيار الكهربائي في الجنوب‏

قال مدير المكتب الإعلامي للشركة العامة للكهرباء بالمنطقة الجنوبية حامد آدم المبروك، اليوم الأحد، إن سبب تذبذب وانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة الجنوبية وطرح الأحمال لساعات طويلة هو نتيجة الاشتباكات المسلحة في المناطق الغربية من البلاد.

وأكّد أن الاشتباكات أدت إلى انقطاع خطوط نقل التيار الكهربائي، وخروج بعض محطات التوليد من الخدمة مما أدى إلى الانقطاعات في شبكة التيار الكهربائي في الجنوب.

وقال المبروك لـ«بوابة الوسط» إن الجنوب يعاني الآن قلة محطات التوليد بعد انتهاء عقود محطة سمنو وأم الجداول، التي كانت تسهم في تغذية المنطقة الجنوبية بالتيار الكهربائي.

وأوضح أنَّ الجنوب الآن يعتمد على الخطوط الناقلة للتيار الكهربائي على خط (بونجيم - هون - وادي الأريل)، والخط الثاني خط (قمرة - أم الجداول - سبها)، وهذا الخط هو الآن تحت الإصلاح نتيجة تعرضه للتخريب خلال الاشتباكات الماضية في منطقة وادي الشاطئ.

وأشار المبروك إلى أنَّ كوادر الشركة العامة للكهرباء الآن موجودون في محطات أم الجدال، ويعملون من أجل إصلاح الأعطال، مضيفًا أنَّ محطة مطار سبها تُجرى بها أعمال الصيانة هذه الأيام.

ويُعاني المواطن في المنطقة الجنوبية من انقطاع للتيار الكهربائي لساعات طويلة مما يوثِّر على عمل بعض المصالح الحكومية، وكذلك على الفلاح في الجنوب الذي يعتمد في عملية الري في تشغيل آبار المياه على الكهرباء.