الأرصاد: تقلبات جوية وسقوط أمطار على شمال غرب ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تسود تقلبات جوية من مساء غد الثلاثاء على مناطق شمال غرب ليبيا، مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مع هبوب رياح نشطة، وسقوط أمطار مصحوبة بسحب رعدية.

وتصل درجات الحرارة يوم الأربعاء إلى 16 درجة مئوية على رأس جدير وجبل نفوسة، في حين يبلغ أقصى ارتفاع للحرارة 33 درجة مئوية على بن جواد ورأس جدير، وفق النشرة الصادرة عن المركز، اليوم الاثنين.

رأس اجدير- حتى سرت - سهل الجفارة -جبل نفوسة
السماء مغطاة جزئيا الى كليا بالسحب، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (28-33) درجة مئوية، مع تقلبات جوية متوقعة من مساء غد الثلاثاء شمال غرب ليبيا مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث تسجل يوم الأربعاء مابين (16-21) درجة مئوية ورياح شمالية غربية باردة ونشطة، تصل سرعتها الى (60) كلم/ساعة، مع سقوط أمطار قد تكون جيدة على بعض المناطق مصحوبة بسحب رعدية خاصة على المناطق الساحلية.

بن جواد- سهل بنغازي حتى امساعد -جالو-مراده
السماء قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق مثيرة للأتربة والغبار، تتحول الأربعاء إلى غربية فشمالية غربية، ودرجات الحرارة القصوى، وتتراوح مابين (33-28) درجة مئوية وتسجل انخفاض تدريجي.

الجفرة - سبها -غات -غدامس -الحماده
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على غدامس والحمادة، والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، معتدلة إلى خفيفة السرعة تتحول الأربعاء إلى شمالية غربية معتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتفاوت مابين (29-32) درجة مئوية، وتسجل انخفاض ملحوظ الاربعاء.

الكفرة -تازربو- السرير
السماء صافية بوجه عام، والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين، (27-30) درجة مئوية.

كلمات مفتاحية