Atwasat

رياح مثيرة للأتربة في بنغازي وانخفاض الحرارة على الشمال الغربي

القاهرة - بوابة الوسط السبت 25 أبريل 2015, 02:45 مساء
WTV_Frequency

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته الصادرة، اليوم السبت، انخفاضًا في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا، بينما تبقى مرتفعة على باقي المناطق مع رياح نشطة مثيرة للأتربة على مناطق الشمال الشرقي.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء مغطاة جزئيًا بالسحب تتكاثر أحيانًا، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا على الساحل، بينما تكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة على الدواخل تتحول بعد الظهر إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى ما بين 22 - 28 درجة مئوية على الساحل وسهل جفارة وما بين 32 - 38 درجة مئوية على سرت وباقي المناطق، وتسجل ارتفاعًا ملحوظًا بعد غد الإثنين.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا يوم الغد على الساحل، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا قد تصل اليوم إلى ( 85 ) كم / ساعة على بنغازي مثيرة للأتربة والغبار مع هبوط في الرؤية الأفقية خاصة على الدواخل تتحول تدريجيًا مساء غد الأحد إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة مع تحسن تدريجي في الرؤية، ودرجات الحـرارة القصوى تتراوح ما بين (27-33) درجة مئوية تصل اليوم إلى (38) درجة مئوية على رأس لانوف والبريقة وأجدابيا وتسجل انخفاضًا تدريجيًا من غد الأحد.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة
السماء صافية إلى ظهور سحب عابرة أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحـرارة القصوى مـا بين (37-41) درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على تازربو والسرير مثيرة للأتربة والرمال مع هبوط الرؤية الأفقية، ودرجات الحـرارة القصوى تتراوح مـابين ( 28-31) درجة مئويـة، وتسجل ارتفًاعا غدًا الأحد، حيث تصل إلى ( 38 ) درجة مئوية على تازربو والسرير.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس اجدير
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس ...
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم