اليونيسف يطلق حملة «معًا من أجل الأطفال» في ليبيا

أطلقت منظمة اليونيسف الدولية مع البلديات في ليبيا، الحملة الوطنية لرعاية ودعم الأطفال تحت عنوان «معا من أجل الأطفال» بالاشتراك مع 14 بلدية في مختلف مناطق البلاد.

وذكر بيان صحفي للمنظمة أن الحملة تهدف إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال النازحين داخليا، وإنشاء مساحات صديقة للطفل، ومنع التسرب من المدارس، ودمج الأنشطة النفسية والاجتماعية بالمدارس، وعدم إشراك الأطفال في الصراعات المسلحة، وتمكين الشباب وإشراك الآباء والأمهات من خلال العمل المجتمعي.

وقال الممثل الخاص لمنظمة اليونيسف في ليبيا، الدكتور غسان خليل، إن «الإنضمام لحملة «معا من أجل الأطفال» هو تعهد من البلديات بإحترام وتعزيز حقوق الطفل في ليبيا»، وأضاف، «إن إطلاق الحملة مع أربعة عشر بلدية هو بلا شك دعم قوي لعملنا في حماية الأطفال في ليبيا».

ووفق البيان الصحفي «ستقوم اليونيسف بعقد ملتقى آخر في مايو 2015 للمجموعة التالية من البلديات التي عبرت عن حماستها لإطلاق الحملة وأعربت عن رغبتها في الانضمام».

وأشتار البيان إلى أن البلديات التي إنضمت للحملة حتى الآن هي (جنزور، بنغازي، البيضاء، أبو سليم، قصر بن غشير، المجلس المحلي تاورغاء، الزنتان، سوق الخميس، الزاوية غرب، حي الأندلس، السواني بني آدم، اسبيعة، زوارة وطرابلس المركز).

وبدأت اليونيسف المناقشات مع البلديات بعد مشاركتها في المؤتمر الذي نظمته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وإستضافه الاتحاد الأوروبي في مارس 2015.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط