ليبيا تترأس أعمال اللجنة الفنية للتنمية الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي

ترأس، اليوم الخميس، وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالحكومة الموقتة، محمد عطية سليمان العبيدي، الاجتماع الأول للجنة الفنية المتخصصة للتنمية الاجتماعية والعمل والعمالة بالاتحاد الأفريقي.

وقال العبيدي لـ«بوابة الوسط»: «قدَّمنا في بداية كلمتنا التعزية لإثيوبيا حكومةً وشعبًا في ضحاياهم على أيدي تظيم داعش في ليبيا».

وأكد العبيدي أنَّ خطر الإرهاب طال الليبيين قبل أن يطالهم، لافتًا إلى أنّ العالم يعاني الممارسات الإرهابية للتنظيم، وأن الصورة واضحة للجميع وأن ليبيا تحتاج إلى الوقوف بجانبها لتجتث هذا السرطان الخطير.

وأضاف العبيدي أن ليبيا حريصة على «امتدادها الاستراتيجي مع القارة السمراء، وأنها تؤمن بضرورة وحتمية الحماية الاجتماعية، خاصة فئات المجتمع المستضعفة وهم جزء من المجتمع، وأن تنمية البلدان الأفريقية تتوقَّف على الاستقرار والتنمية وأن ما توصّل إليه الخبراء من نتائج نعتبرها ممتازة وجيدة لكنها تحتاج إلى برنامج تنفيذي جاد».

وأوضح وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالحكومة الموقتة أن مشكلة الهجرة غير الشرعية التي تصدر الموت لأبناء أفريقيا من خلال استغلال حاجتهم تحتاج للتعاون بين كافة الدول المعنية، مشيرًا إلى أن الكارثة الإنسانية التي أزهقت أرواح المئات من البشر على الشواطئ الليبية «ليست بالعهد البعيد لذا لابد من تضافر الجهود وتكاتف كافة الدول للقضاء على الهجرات غير الشرعية».