ليون في القاهرة غدا للقاء أعضاء بمجلس النواب

علمت «بوابة الوسط» أن المبعوث الدولي برناردينو ليون سيصل القاهرة غدا الخميس، حيث سيلتقي عددا من أعضاء مجلس النواب الليبي.

وذكرت مصادر في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لـ«بوابة الوسط، أن المسودة النهائية لوثيقة حل الأزمة في ليبيا، ستكون محور لقاء ليون مع النواب الليبيين في القاهرة.

وبدأت أمس الثلاثاء، في تونس، حوار المنظمات النسائية التي تأتي ضمن مسارات عملية الحوار التي ترعاها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وكشف ليون خلال كلمته أمام عدد من الناشطات الليبيات في تونس، أن وثيقة الحل النهائي للأزمة التي جرى التفاوض بشأنها في الصخيرات ستعرض على كافة مسارات الحوار قبل أن تقدم لممثلي الأطراف الرئيسية لإبداء ملاحظاتهم عليها.

ووفي ختام الجولة الرابعة للحوار الوطني أعلن ليون خلال مؤتمر صحفي بالصخيرات المغربية «أنهينا جولة جديدة من المفاوضات الليبية، ولدينا نسخة جديدة من الوثيقة السياسية، الوثيقة جاهزة بنسبة 80 إلى 90%، ووافقت عليها الأطراف الليبية».

وأضاف ليون: «بقي ما نسبته 20%، وهي نسبة مهمة جدًا من الاتفاق، وسيعود أطراف الحوار إلى ليبيا للتشاور خلال الأيام المقبلة، وفي الأسبوع ما بعد المقبل سنعود لاستكمال الحوار».