محافظ مصرف ليبيا المركزي يزور أميركا بدعوة من صندوق النقد

أجرى محافظ مصرف ليبيا المركزي، علي الحبري ووزير المالية كامل الحاسي والوفد المرافق لهما عدة اجتماعات رفيعة المستوى مع ممثلين عن صندوق النقد والبنك الدوليين، خلال زيارتهم للولايات المتحدة الأميركية التي جاءت بناءً على دعوة وجهها لهما صندوق النقد الدولي.

وأكَّد المكتب الإعلامي بمصرف ليبيا المركزي لـ«بوابة الوسط»، أنَّ الزيارة شملت اجتماعًا موسعًا مع الخارجيتين الأميركية والبريطانية، وتمت مناقشة آخر مستجدات الوضع الليبي وكل ما يتعلق بالاقتصاد الوطني.

كما عُقِد وبشكلٍ منفرد عدة اجتماعات مع وزارة الخارجية البريطانية، بالإضافة إلى اجتماع ضم محافظ مصرف ليبيا المركزي والوفد المرافق له مع البيت الأبيض في العاصمة الأميركية واشنطن جرى خلاله بحث الحالة الليبية وما استجد فيها.

وأكدت كلٌ من الخارجيتين الأميركية والبريطانية على دعمهما الكامل للشرعية المتمثِّلة في مجلس النواب والحكومة الموقتة المنبثقة عنه، بالإضافة إلى تأكيدهما أهمية استمرار الحوار مع محافظ المصرف المركزي علي الحبري بشأن الملف المالي والاقتصادي في ليبيا حتى تصل البلد إلى بر الأمان.

وكان الحبري والحاسي قد تم استقبالهما بحفاوة من قبل صندوق النقد والبنك الدوليين خلال زيارة استمرت من 16 إلى 19 أبريل 2015.