تعاون ليبي - مصري في دراسة مشكلة البطالة المقنعة

أكد وزير العمل والتأهيل، الدكتور مسعود أحمد بلقاسم، تشكيل لجنة لدراسة مشكلة البطالة المقَّنعة في البلاد.

وطلب بلقاسم من وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية، الدكتورة ناهد عشري، الإسهام في معاونة ليبيا في حلِّ هذه المشكلة، من خلال الخبراء والمديرين نظرًا للخبرة المصرية في هذا المجال، باعتبار أنَّ مصر من أفضل الدول التي سبقت ليبيا في هذا المضمار.

جاء ذلك خلال اجتماع بلقاسم مع عشري، أمس الثلاثاء، لبحث سبل التعاون بين الوزارتيْن، وتبادل الخبرات في مختلف مجالات العمل، على هامش الدورة 42 لمؤتمر العمل العربي المنعقد حاليًّا في الكويت، ويستمر حتى 25 أبريل الجاري، وفقًا لـ«بوابة الأهرام» المصرية.

وأكد بلقاسم أنَّ رئيس الحكومة الموقتة، عبد الله الثني، حريصٌ على التنسيق مع وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية في كل ما يتعلق بمجالات العمل، خاصة في ما يتعلق بدراسة الصعوبات في مجال الموارد البشرية.

وأبدت الوزيرة المصرية ترحيبها بمعاونة ليبيا، على أنْ تقوم وزارة العمل الليبية بإرسال اللجنة إلى القاهرة للتعاون معها، من خلال خبراء الوزارة المدرَّبين في مجال الموارد البشرية، ومدها بالدعم والاستشارات اللازمة، وقيام الجانب الليبي بإرسال مذكرة رسمية بذلك، للتنسيق من خلالها مع وزارة التخطيط والتنمية الإدارية في هذا الشأن.