مجلس الوزراء يصدر 8 قرارات خلال اجتماعه العادي العاشر

أصدر مجلس الوزراء ثمانية قرارات خلال اجتماعه العادي العاشر، الذي عقد بمقر الحكومة الموقتة في مدينة البيضاء اليوم الإثنين، برئاسة عبدالله الثني.

وتضمنت القرارات التي اتخذها المجلس، وفق ما نشرته الصفحة الرسمية للحكومة الموقتة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الموافقة على طلب وزير المالية والتخطيط القاضي بتخصيص موازنة لمواجهة حجم العمل بوكالة الأنباء الليبية على أساس 1/12 من موازنة 2014م إلى حين اعتماد موازنة 2015م. وإقرار الاستمرار في صرف المنحة المقررة للعاملين بالشركات العامة والأجنبية حتى 31-12-2014م والتمديد حتى 30/6/2015م.

كما قررت الحكومة الموقتة إحالة مشروع إنشاء مطار تجاري بالجنوب الشرقي للهيئة العامة للمواصلات لدراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع. واستمرار العمل بالقرار رقم (60) لسنة 2014م القاضي بتشكيل لجان لعلاج المواطنين بالخارج إلى حين استكمال لجنة التحقيق المشكلة لمتابعة لجان العلاج السابقة وتقديم نتائج التحقيق.

وقررت الحكومة فتح باب المنافسة للشركات العالمية المتخصصة في مجال الاتصالات، وذلك بمنح رخصتين لمزاولة نشاط الاتصالات بالجنوب والشرق الليبي على أن يتم متابعة ذلك عبر لجنة يترأسها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات.

ووافقت الحكومة على تخصيص مبلغ وقدره 37 مليون دينار من المبلغ المخصص لوزارة الصحة ما نسبته 15% من إجمالي المخصص للقطاع وقدره 250 مليون دينار لشراء الأدوية الضرورية لمدة ثلاثة أشهر على أن يتم التوريد والتعاقد في المستقبل على جلب هذه الأدوية عبر جهاز الإمداد الطبي.

واعتمد مجلس الوزراء مقترح وزارة الحكم المحلي بشأن إعادة تشكيل لجنة عليا لانتخاب المجالس البلدية المستحدثة. كما استعرض المجلس ما عرضه نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات بخصوص دراسة استقصائية لجبل العوينات وجبل أركنوا في الجنوب الشرقي، وقرر إحالتها لوزارة الاقتصاد والصناعة لدراستها.

المزيد من بوابة الوسط