وفد «النواب» يجتمع بأعضاء مجلس الأمن القومي الأميركي في واشنطن

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، عبدالله إدريس المغربي، إن وفد المجلس الذي يزور الولايات المتحدة حاليًا سيجتمع في الساعة الرابعة عصر اليوم (بتوقيت واشنطن) مع أعضاء مجلس الأمن القومي الأميركي.

وقال المغربي، في اتصال هاتفي من واشنطن مع «بوابة الوسط»، إن الوفد سيناقش مع أعضاء المجلس دعم المؤسسات الأمنية ودعم المسار الديمقراطي ودعم مجلس النواب ومحاربة الإرهاب في ليبيا.

وبدأ وفدٌ من مجلس النواب، الأربعاء الماضي، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية، تستمر عشرة أيام.

وأجرى الوفد خلال الزيارة مباحثات مع أعضاء بالكونغرس الأميركي ومسؤولين بوزارة الخارجية الأميركية، الذين أكدوا على دعمهم لمجلس النواب والمؤسسة العسكرية، حسب المغربي.

وكان عضو الوفد فتح الله السعيطي أشاد في تصريحات سابقة إلى «بوابة الوسط» بالزيارة، وقال إنها «ستثمر عما قريب نتائج مرضية»، مشيرًا إلى أنهم نقلوا للمسؤولين الأميركيين حقيقة الأوضاع في ليبيا.

ويتكوَّن الوفد من 12 عضوًا، يمثلون رؤساء وأعضاء اللجان النوعية بالمجلس، وهم رئيس لجنة الطاقة عيسى العريبي، ورئيس لجنة الخارجية إدريس المغربي، ورئيس لجنة المالية عمر تنتوش، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي فتح الله السعيطي، وعضو لجنة الخارجية حمودة سيالة، وعضوا لجنة الاقتصاد عادل محفوظ وطارق الأشتر، وعضو لجنة الطاقة فائز السراج، وعضوا لجنة الداخلية أحمد الشيهوب وعبدالنبي عبدالمولى، وعضو لجنة الخارجية يوسف العقوري، وعضو لجنة المالية عامر عمران.

المزيد من بوابة الوسط