دعوة لتشكيل اتحاد بلديات المنطقة الشرقية واتهام الحكومة بالتقصير

دعا عدد من المجالس البلدية في المنطقة الشرقية إلى تشكيل «اتحاد» لها للمطالبة بحقوقهم من الحكومة الموقتة ووزارة الحكم المحلي، مهددين بالتصعيد في حال عدم الاستجابة إلى مطالبهم قبل نهاية أبريل الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع، عقد أمس الأحد، بمدينة البيضاء؛ لبحث العقبات والمشاكل التي تواجه عمل المجالس البلدية والمطالبة بحقوقها من الحكومة الموقتة.

وأصدر عدد من المجالس البلدية المشاركة في الاجتماع بيانًا «بخصوص تقصير الحكومة الموقتة وضعفها؛ خاصة وزارة الحكم المحلي، وعدم تلبيتها لمطالب المجالس البلدية».

ودعا البيان الختامي للاجتماع إلى «إنشاء اتحاد للبلديات الحاضرة والتي تعترف بشرعية مجلس النواب، الجسم التشريعي الوحيد في ليبيا، والحكومة المنبثقة عنه»، و«الإسراع الفوري من قبل الحكومة ووزارة الحكم المحلي بتوفير مطالب البلديات واحترام اختصاصاتها وصرف موازناتها واعتماد مبدأ المشاركة في إصدار القرارات والتشريعات والتي تخص البلديات الواقعة في نطاق المنطقة الشرقية جميعها».

وحذرت البلديات المشاركة في الاجتماع في ختام بيانها الحكومة الموقتة ووزارة الحكم المحلي بأنها «ستتخذ كل الإجراءات القانونية إذا لم تتوفر هذه المطالب قبل نهاية أبريل الجاري».

المزيد من بوابة الوسط