شعيب يبحث مع ليون استلام المذكرة النهائية لوثيقة حل الأزمة

اجتمع رئيس وفد مجلس النواب لحوار الصخيرات إمحمد شعيب، ظهر اليوم الأحد، مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون، في لقاء غير رسمي في فندق إقامة الوفود بالصخيرات جنوب العاصمة المغربية (الرباط)، حيث جرى التفاهم بشأن تسلم المذكرة النهائية لوثيقة حلِّ الأزمة.

ويأتي الاجتماع في خامس أيام الجولة الرابعة للحوار السياسي في المغرب، ووفق أحد أفراد بعثة الأمم المتحدة، فإنَّ المذكرة ستحظى برضا جميع الأطراف بما تحتويه من توافق حول كل الملاحظات المقدَّمة من المتحاورين. إلى ذلك، أعلن شعيب، أنَّه سيعقد مؤتمرًا صحفيًّا عصر اليوم، كي يطلع الصحفيين على آخر المستجدات قبل نهاية الجولة الحالية.

وطرحت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في 24 مارس الماضي، وثيقة حلٍّ للأزمة الليبية من ست نقاط تهدف إلى تسريع الحوار في المغرب، وتتمثل في مبادئ توجيهية تهدف إلى احترام الانتخابات ونتائجها، واحترام شرعية الدولة ومؤسساتها، بما في ذلك القضاء وقراراته وكل المؤسسات الأخرى، علاوة على الامتثال إلى مبادئ ثورة 17 فبراير وهي الديمقراطية وحقوق الإنسان وبناء الدولة بالاستناد إلى سيادة القانون.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، الجمعة الماضي، إنَّها تلقت ملاحظات طرفي النزاع في ليبيا على وثيقتها، وأوضحت أنَّها تعمل على «تضييق الهوة» بينهما تمهيدًا للاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية.

المزيد من بوابة الوسط